النسخة الكاملة

عشائر العواملة تحمّل محافظ البلقاء مسؤولية أعمال الشغب في السلط

الخميس-2021-07-08 10:09 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - خاص 

حمّل أبناء عشائر العواملة نتائج أعمال الشغب التي شهدتها مدينة السلط اليوم الخميس، لمحافظ البلقاء بعد انتهاء العطوة الأمنية والتراخي بتجديدها، مما اسفر عن حدوث أعمال الشغب والاعتداء على ممتلكات ذوي الجاني. 

وكشف أحد أقارب المغدور في تصريح خاص لـ "جفرا نيوز”، أن أقارب الجاني تخلفوا عن الحصول على عطوة اعتراف بحسب العرف العشائري المعمول به في الأردن، مما تطلب تجديد العطوة الأمنية من قبل محافظ البلقاء الذي بدوره لم يلتزم بالموعد المحدد. 

وأكّد ذوي المغدور أن العرف العشائري ينص على قيام أهالي من تسبب بجريمة القتل أو من ينوب عنهم، بالحصول على عطوة اعتراف بعد انتهاء دور الجهات الأمنية، الا أن عدم إدراك محافظ البلقاء بقانون العشائر تسبب بالأحداث المأساوية التي شهدتها مدينة السلط اليوم. 

ودعا أبناء عشيرة العواملة إلى إقالة محافظ البلقاء من منصبه، بعد تسببه بانطلاق شرارة أعمال الشغب وعدم قيامه بواجباته لتطويق الموضوع، وضرورة اجلاء عائلة الجاني لخارج قصبة السلط، لضمان عدم تجدد أعمال الشغب. 

يذكر أن مدينة السلط شهدت اندلاع أعمال شغب على خلفية مقتل شاب بعد اصابته خلال مشاجرة جماعية وقعت قبل أيام، تخللها تجمهر عدد من الشبان وإغلاق طرق رئيسية بالحجارة والإطارات المشتعلة.