النسخة الكاملة

مجددا .. التربية "تضرب بقوة" في التوجيهي.. الطلبة يشتكون الفيزياء "فيديو"

الخميس-2021-07-08 01:55 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - تقرير: محمد شاهين ومحمد الحموز

اشتكى طلبة الثانوية العامة اليوم من صعوبة أسئلة امتحان الفيزياء المقرر لطلبة الفرعين العلمي والصناعي .

وابدى الأهالي استيائهم من صعوبة الإمتحان ، مناشدين وزارة التربية والتعليم لمراعاة الفروق الفردية للطلبة ووضع اسئلة تتماهى مع ذاك .

من جانب آخر رصدت "جفرا" تفاوت في الآراء بين الطلبة ، والتي انقسمت مابين شديد الصعوبة الى متوسط .

وقال الطلبة، إن قوام الأسئلة تضمن أفكار جديدة لم تكن موجودة في الكتاب، أو وفق النهج المتعارف عليه .

وأشاروا الى أن الظروف التي مروا فيها خلال العام استثنائية ، الا أن الوزارة لم تقدر ذلك على حد تعبيرهم .

وعلى صعيد متصل، عبر عدد من أولياء أمور طلبة الثانوية العامة في المفرق عن استيائهم الشديد من صعوبة امتحان الفيزياء، لافتين إلى أن أبنائهم اليوم كانوا بحالة يرثى لها؛ لكونه لا يمكن تحقيق نسب النجاح وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي فرضتها جائحة كورونا.

وأضافوا في اتصال هاتفي مع "جفرا نيوز" أن هناك تحديات صعبة واجهها الطلبة في ظل جائحة كورونا منها: (قلة توفر مراكز التدريس واغلاق معظمها وعدم مقدرتهم المادية على اللجوء إلى التدريس الخصوصي في ظل ضعف شبكة الانترنت أثناء خضوعهم لآلية التدريس عن بعد).

الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية و التعليم أحمد المساعفة قال بدوره، إنه بناءً على انطباعات الطلب لتي رصدت اليوم حول امتحان مبحث الفيزياء ستقوم  الوزارة بتصحيح الامتحان خلال الساعات القادمة.

وأضاف أن الوزارة بناءً على النتائج الأولية لنسب النجاح و نسب الإجابات الصحيحة عن كل فقرة من فقرات الامتحان و متوسط معدلات الطلبة، ستتخذ قرارات المناسبة تصب بمصلحة الطالب.

يذكر أنه توجه نحو 103 آلاف طالب وطالبة من فروع التعليم الأكاديمية والمهنية، اليوم الخميس؛ لتأدية الامتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة في يومه الثامن.

وتقدم الطلبة في مختلف فروع التعليم الأكاديمية والمهنية للطلبة النظاميين وطلبة الدراسة الخاصة لمباحث؛ الفيزياء، والجغرافيا، والتفسير وعلوم القرآن والحديث، والصناعات الزراعية، والإدارة والسلامة المهنية، وأنظمة المحاسبة المحوسبة والفيزياء المهني، خلال الجلسة الأولى للامتحان.

وفي الجلسة الثانية، سيتقدم الطلبة في تمام الساعة الواحدة ظهرا، للامتحان في مباحث؛ الثقافة المالية، والسياحة والسفر، والثقافة الصحية، والفيزياء/كليات.

وتالياً الفيديو: