النسخة الكاملة

نقابة الجيولوجيين تدين الاعتداء على العاملين في حوض اليرموك وتؤكد .. حذرنا مراراً وتكراراً

الخميس-2021-07-07 04:40 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز -  أسيل صبيحات 

أكد نقيب الجولوجيين صخر النسور , أن نقابة الجيولوجيين الاردنيين ادانت حادثة الاعتداء على الزملاء الجولوجيين العاملين في الرمثا " حوض اليرموك " .

واضاف في حديثه  لجفرا نيوز ،  ان تعرض عاملين للاعتداء اثناء قيامهم بواجبهم الرسمي حيث كانوا يعملوا على ضبط الآبار الجوفية المخالفة التي تقوم بضح المياه بطريقة غير مشروعة باستخدمات خاصة.

وتابع النسورقائلاً : حذرنا مرارا وتكرارا من  التجاوزات المتعددة التي تحصل بكافة الاشكال  .

وشدد على دور  وزارة المياه في ضبط مثل هذه المخالفات لغايات توفير المياه للمواطنين وازالة الاعتداءات بكل الطرق .

ونوه ان الزملاء الذين تعرضوا للاعتداء متواجدين في المستشفى وفي صدد الحصول على التقارير الرسمية الطبية للتقدم بالشكوى .

وطالب الجهات الرسمية بتوفير الحماية للزملاء الجولوجيين في الميدان تحديدا في الاحواض المائية ، مشيرا الى أن هذه ليست الحادثة الاولى من نوعها  .

واشار الى أنه هناك حالة شراكة مع وزارة المياه لدعم موقفهم تجاه  الضغوطات والمخالفات ، لتجاوز هذا الصيف في ظل شح الموارد المائية في الاردن, مؤكدا انه  لا زال هنالك بعض الاعتداءات على المصادر المائية كما تجاوزت اليوم الاعتداء على العاملين وهذه ظاهرة "لا يجب السكوت عنها اطلاقا" ولا يجب الاستقواء على القانون كما أنه لا احد فوق القانون .

 يذكر ان وزارة المياه والري صرحت ان موظفيها في حوض مياه الرمثا تعرضوا ظهر اليوم الاربعاء اثناء الجولات التفتيشية لضبط الاعتداءات الى اعتداء من مجهولين في منطقة الرمثا اثناء تاديتهم لواجبهم الرسمي اثناء محاولتهم التحقق من احدى الحفارات المخالفة التي تقوم باعمال حفر مخالف في المنطقة واجراء اللازم حيث تم الاعتداء عليهم وتحطيم المركبة الحكومية بالقاء الحجارة عليها وتهديدهم