طقس الاردن الاربعاء: الحرارة تواصل ارتفاعها البدور :عينٌ على التعليم الوجاهي ….وعينٌ على المنحنى الوبائي بيان صادر عن احرار عشيرة ال الصمادي الرفاعي: الأحزاب المقنعة تقربنا من البرلمانات الحزبية التعليم العالي تنفي رفع علامات طلبة الجامعات الرسمية الحاصلين على مطعوم كورونا الضمان الاجتماعي: إيقاف تحويل الرواتب التقاعدية على الحسابات البنكية للوكلاء اعتباراً من نهاية الشهر الحالي الخارجية: لا نعترف بسلطة القضاء الإسرائيلي الاقتصاد الرقمي والريادة تطلق " سند جو" بعد تجاوز نسبة المطعمين لـ 70% ... إعلان البترا منطقة خضراء ولي العهد يزور جرش ويلتقي عددا من وجهاء المحافظة إعطاء أكثر من 48 ألف جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة تسجيل 12 وفاة و 914 إصابة جديدة بفيروس كورونا و4.71 % نسبة الفحوص الايجابية الغذاء والدواء : تحويل 87 قضية إلى النائب العام أو المدعي العام المختص السعودية تبدأ بمنح التأشيرات لسائقي سيارات الركوب والحافلات الاردنية الملك يفتتح مركز الأورام العسكري في عمان بسعة 140 سريرا وكلفة 25 مليون دينار الصفدي : الأردن مستمر في حشد الجهود دوليا لدعم عملية السلام السفارة التركية: الأردن يحقق في ترجمة مستندات مزورة الاتصالات :مشكلة فنية تسببت في انقطاع الخدمات الخلوية لبعض المناطق أمس الداخلية: تضاعف اعداد القادمين والمغادرين للمملكة مفتي المملكة: لا بد للإنسانية من التكاتف لمواجهة التحديات المستجدة
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2021-06-24 10:41 am

" الضفائر " من العادات اليومية التي تدمر الشعر

" الضفائر " من العادات اليومية التي تدمر الشعر

جفرا نيوز - كشف خبراء عن عادات يومية سيئة تدمر الشعر، منها النوم بشعر مبلل، حيث أن الشعر الرطب هش للغاية ويتمدد بسهولة، ومع كثرة الحركة أثناء النوم على السرير، تتزايد احتمالات تعرض الشعر للتقصف.

كما أن تجفيف الشعر وهو مبلل بنسبة 100% يضر الشعر حيث كلما أسرعِت في بدء تجفيف الشعر بمجفف الهواء، كلما طالت المدة التي يتعرض فيها الشعر للحرارة أو الهواء الساخن.

ويتضرر الشعر بشدة عند تعريضه لحرارة المكواة إلى جانب تضييق الخناق عليه وشده، والأصح هو أن تتركي شعرك يجف تماما ومن ثم تمرير المكواة المسطحة فوقه.

وينصح بأن تبدئي دوما من أسفل إلى أعلى عبر حركات تسريح قصيرة، وستفكين بذلك أي عقد من أسفل، بدال من االضطرار لسحب الفرشاة من خلاله.

وتؤثر الضفائر على الشعر عند تسريحها كثيرا. ويمكن للضغط المستمر أن ُيضِعف الخصل ويؤدي لسقوطها، خاصة حول تاج الرأس. ولهذا ينصح بترك الشعر فضفاضا بضعة أيام.