الخصاونة: تكثيف حصول المواطنين على المطاعيم أمر أساسي للعودة للحياة الطبيعية تلقي أكثر من 465 ألف جرعة من لقاح كورونا خلال أسبوع في المملكة مجلس النقباء: لا يمكن إجراء الانتخابات النقابية في ظل تطبيق قانون الدفاع الأردن يدين الهجومين الإرهابيين في محافظة صلاح الدين بالعراق العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الوهادنة المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع.. 4 مسارب بطول 50 كم (اسماء المناطق) 12 وفاة و 562 إصابة جديدة بفيروس كورونا الخصاونة: ندرك التحديات التي تواجه "معان" تثبيت اسعار الكهرباء 65 قرشا الأجرة الرسمية للباص السريع تعديل على آلية تقديم طلبات القبول الموحد للجامعات الخصاونة في متحف البترا - صور حملة لتنظيف شبكات تصريف المياه بالزرقاء اجتماع طارئ للنقابات اليوم وزارة الصحة تنشر أسماء مراكز التطعيم التي تتوفر بها فايزر وسينوفارم ليوم السبت فصل التيار الكهربائي عن مناطق بلواء الطيبة غداً 9989 حالة كورونا نشطة في المملكة طقس الأردن..أجواء حارة جدًا في جميع المناطق حتى الثلاثاء القادم خريجو الإعلام يستنكرون عدم إيفاء الحكومة بوعودها بتعيينهم لتدريس" التربية الإعلامية " مراكز لإعطاء لقاح كورونا لأشخاص يعانون من حساسية اليوم
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2021-06-17 11:32 am

قلة النوم من الأسباب الشائعة للنسيان

قلة النوم من الأسباب الشائعة للنسيان

جفرا نيوز - كشف خبراء عن أسباب النسيان ومنها قلة النوم وهو أكبر سبب غير مقدَّر للنسيان ، حيث يمكن أن يؤدي قلة النوم المريح أيضًا إلى تغيرات المزاج والقلق ، مما يؤدي إلى مشكلات في الذاكرة.

وتؤثر المهدئات ومضادت الاكتئاب وبعض أدوية ضغط الدم والأدوية الأخرى على الذاكرة ، عادةً عن طريق التسبب في التخدير أو الارتباك.

ويمكن أن تؤثر الغدة الدرقية المتعثرة على الذاكرة بالإضافة إلى اضطراب النوم والتسبب في الاكتئاب ، وكلاهما يمكن أن يكون سببًا للنسيان ، يمكن أن يوضح اختبار الدم البسيط ما إذا كانت الغدة الدرقية تؤدي وظيفتها بشكل صحيح.

ويؤدي التوتر والقلق إلى مشاكل في الذاكرة التوتر والقلق يملأ الفاتورة كلاهما يمكن أن يتداخل مع الانتباه ويمنع تكوين ذكريات جديدة أو استعادة الذكريات القديمة.

وتشمل العلامات الشائعة للاكتئاب الحزن الخانق وقلة القيادة وتقليل المتعة في الأشياء التي تستمتع بها عادةً حيث يمكن أن يكون النسيان أيضًا علامة على الاكتئاب - أو نتيجة لذلك.