النسخة الكاملة

العلي لـ"ميلودي": انتكاس الوضع الوبائي يغير خطة عودة القطاعات..وعلينا الالتزام بالإجراءات الوقائية

الخميس-2021-06-15 09:52 am
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - رصد 

قالت وزيرة الصناعة والتجارة مها العلي، إن هناك قطاعات عديدة تضررت بسبب تداعيات كورونا إضافة للانكماش الاقتصادي الذي نعاني منه، لافتة إلى أن الحكومة عندما وضعت الخطة كان الهدف الرئيسي منها يتمثل بالموازنة بين الوضع الوبائي والاقتصادي.

وأضافت العلي في مداخلة هاتفية لإذاعة ميلودي الأردن عبر برنامج جيسي لايف الذي يعد من قبل الزميلتين أحكام الدجاني وحنين البيطار، أن كافة المنشآت استوفت الشروط وملتزمة بالبروتوكولات التي أعلن عنها، مضيفة أن نشاط تقديم الاراجيل اشترط بأن يكون موظفي المقهى حاصلين على المطعوم أو يكون قد مضى على الجرعة الاولى 21 يوماً، وأن تكون الطاقة التشغيلية 50%.

وبينت أن وزارة الصناعة والتجارة تراقب المنشآت بجانب 13 جهة مراقبة، وتم رصد منشآت مخالفة من خلال زيارات ميدانية، مشددة على ضرورة الالتزام بالاجراءات الوقائية والقوانين تجنباً لحدوث انتكاسات. 

" دورنا يكمن بالتعاون والالتزام بالإجراءات الوقائية، نتعاون جميعا لكي نصل للصيف الامن، سيتم تقليص ساعات الحظر اعتبارًا من 1-7 ، ملتزمون بالخطة واي تغير بالوضع الوبائي نضطر لتعديل الخطة وينبغي علينا التعاون". وفق العلي.

وختمت العلي حديثها لـ"ميلودي"، أنه تم تشكيل لجان مشتركة مع القطاع الخاص، مؤكدة أنه في حال استطعنا الوصول لتاريخ 1-9 وشهدنا عودة المدارس والجامعات للتعليم الوجاهي يمكنا تنفيذ كافة الخطوات.