وفيات الأردن الجمعة 18-6-2021 الشواربة: طرح عطاء تشغيل الباص السريع الشهر المقبل العدل تجري 498 مزاداً الكترونياً في شهر أيار الماضي رسائل ومعلومات مسربة بالصوت والصورة في قضية الفتنة بين الأمير حمزة والشريف حسن - شاهد "التشريع والرأي" ينشر مسودة نظام التنظيم الإداري الجديد لوزارة الشباب انخفاض إصابات كورونا النشطة في الأردن لـ 6845 حالة حتى صباح اليوم ارتفاع على درجات الحرارة وطقس صيفي معتدل نهاراً وبارد ليلاً هزتان أرضيتان بقوة 2.3 و2.7 تضربان وادي عربة الرفاعي يستغرب ما يشاع عن تعديلات تتحدث عن دين الدولة وزراء الإعلام العرب يدعون لتسليط الضوء على الوصاية الهاشمية بقيادة جلالة الملك الرحاحلة: فائض الضمان يتجاوز نصف مليار دينار سنويا تعويض المزارعين عن حرائق ممتلكاتهم في وادي الأردن مندوبا عن الملك..العيسوي يطمئن على صحة مهيدات والضمور وعيال عواد والخطيب مدير الامتحانات: لا داعي للحصول على اللقاح لطلبة التوجيهي تسجيل 13 وفاة و 522 إصابة بفيروس كورونا لجنة لضبط جودة الرسائل والأطروحات الجامعية الفراية يوعز بتشكيل لجنة لدراسة ملفات الموقوفات إداريا تدريس جميع المساقات النظرية في كافة الكليات لطلبة البكالوريوس إلكترونياً الدكتور العماوي أمينًا عامًا لحزب الوسط الإسلامي الاقتصاد الرقمي تبدأ بتطبيق نظام الشراء الإلكتروني
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
Friday-2021-06-11 06:41 pm

دراسة: السلالة الهندية لكورونا أكثر عدوى بنسبة 60 بالمئة من البريطانية

دراسة: السلالة الهندية لكورونا أكثر عدوى بنسبة 60 بالمئة من البريطانية

جفرا نيوز - أفادت إدارة الصحة العامة البريطانية، اليوم الجمعة، بأن السلالة الهندية من فيروس كورونا مُعدية أكثر من سلالة "كينت" التي تم كشفها في خريف عام 2020، بنسبة 60 بالمئة.

 وجاء في بيان الإدارة: "تشير دراسات إدارة الصحة البريطانية، إلى أن سلالة دلتا (الهندية) مرتبطة بزيادة خطر انتقال (الفيروس) في المنازل بحوالي 60 بالمئة مقارنة بـ ألفا (سلالة كينت) ... وفقًا لتقديرات إدارة الصحة، فإن اللقاحات أقل فاعلية - بنسبة 17 بالمئة ضد دلتا مقارنة بـ ألفا بعد الجرعة الأولى. لكن، هناك انخفاض طفيف فقط في الفاعلية بعد الجرعة الثانية من اللقاح، وبالتالي فإن الحماية الرئيسية ضد دلتا هو التطعيم الكامل".

وأشارت الإدارة إلى أن السلالة الهندية تنتشر بنشاط في المملكة المتحدة، حيث تمثل حاليا 90 بالمئة من الإصابات الجديدة. كما يتزايد العدد الإجمالي للإصابات، فخلال الأسبوع الماضي، ارتفع هذا المؤشر بنسبة 70 بالمئة، لليوم الثاني على التوالي تم تسجيل أكثر من سبعة آلاف حالة جديدة في بريطانيا، بينما في أيار/ مايو، تم تسجيل من ألف إلى ألفين إصابة.

السلالة "دلتا"... خوف جديد من كورونا يهدد الأمريكيين قبل اكتمال عملية التطعيم

ووفقا لأخر الإحصائيات، بلغ عدد الوفيات في المملكة المتحدة حوالي 129 ألف حالة.

حاليًا ، تبدأ الموجة الثالثة من الوباء في البلاد، وعدد الإصابات يتزايد بما يقارب الألف يوميا، لكن معدل الوفيات لا يزال عند مستوى منخفض نسبيا، وتعتقد السلطات أنه بسبب حملة التلقيح الناجحة.

فحتى 10 حزيران/ يونيو الجاري، تلقى 77.6 بالمئة من سكان بريطانيا جرعة واحدة من اللقاح، وتم تطعيم 54.8 بالمئة من السكان البالغين بجرعتين.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق، أن الطفرات الجديدة من فيروس "كورونا" المستجد المكتشفة في الهند تشير إلى قدرتها الكبيرة على العدوى ومقاومتها للأجسام المضادة لدى المتعافين من المرض والمحصنين ضده.