طقس الاردن الجمعة: أجواء حارة نسبيا حريق كبير في جرش يأتي على 20 دونما تطعيم مفتوح لمن فوق 50 عاما الجمعة تخصيص 100 قطعة أرض للأسر المحتاجة بالعقبة التربية تحدد الأول من أيلول موعدا لعودة التعليم الوجاهي 141 مخالفة لمنشآت لم تلتزم بأمر الدفاع رقم 26 ولي العهد: تصنيف مواقع المثلث الذهبي كمناطق خضراء سيزيد من الإقبال على السياحة داخلياً وخارجياً %2.98 نسبة فحوصات كورونا الايجابية الخميس الأردن يدين قيام جمهورية هندوراس بفتح سفارة لها في القدس تلقي 58421 جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن تسجيل 10 وفيات و582 إصابة جديدة بفيروس كورونا عدنان عباس يعتذر عن تسلم منصب مدير صحة العقبة العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الدماني والعون والمشاقبة الهواري مديرا للطب الشرعي وابو عبود لصحة البلقاء - تنقلات إدارية الصحة الأردن يدين مصادقة “ إسرائيل” على بناء وحدات استيطانية جديدة بالصور .. أبو قديس يستمع لملاحظات طلبة "التوجيهي" .. وارتياح عام من مستوى الإمتحان براءة موظفة مراسلات الجامعة الهاشمية - وثيقة ضبط اعتداءات على خط ناقل مياه الزارة ماعين بالفيديو .. ولي العهد لمراجعي مركز تطعيم العقبة : "للأمانة انتوا ما كنتوا عارفين إني جاي" إعادة فتح مركز تسجيل للاجئين في عمّان وإربد والمفرق
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2021-06-10 11:43 am

فوائد صحية لحليب اللوز

فوائد صحية لحليب اللوز

جفرا نيوز - يُعتبر حليب اللوز من أكثر أنواع الحليب النباتية شيوعًا، وذلك لأنه منخفض السعرات الحرارية ويُصنع عن طريق نقع اللوز المطحون في الماء، ليتحول إلى معجون يتم تصفيته لإزالة اللب منه، وتحويله إلى حليب نباتي خال من الصويا واللاكتوز والغلوتين.

واستعرض تقرير فوائد حليب اللوز خاصةً وأنه غني بالفيتامينات والمعادن وتضمنت:

منخفض السعرات الحرارية

يعتبر حليب اللوز خيارًا رائعًا لفقدان الوزن أو الحفاظ عليه، وذلك لأنه منخفض في السعرات الحرارية والدهون والكربوهيدرات.

يقوي العظام

حليب اللوز مشابه لحليب البقر فيما يتعلق بالكالسيوم وفيتامين د، فالمعروف أن الجسم لا يستطيع إنتاج الكالسيوم من تلقاء نفسه، لذلك يجب أن يتم الحصول عليه من خلال نظامنا الغذائي.

غني بفيتامين هـ

يُعد فيتامين هـ أحد مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على تعزيز جهاز المناعة لديك فكل كوب واحد من حليب اللوز يعطيك حوالي 50٪ من القيمة اليومية التي يحتاجها جسمك منه، ويساعد أيضًا في الحفاظ على نظام مناعة صحي، ويقلل من الالتهابات.

قليل السكر

يحتوي كوب واحد من حليب البقر على 12.3 جرام من السكر، بينما كوب واحد من حليب اللوز غير المحلى لا يحتوي على أي جرام من السكر.