النسخة الكاملة

حقائق لا تعرفينها عن علامة لوي فيتون

الخميس-2021-05-28 10:03 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - ربما تقترن بعض الماركات وعلامات الموضة الشهيرة بمترادفات الترف، الفخامة والجودة المرتفعة، وذلك هو المُعلَن والمعروف بالنسبة لأغلبية الناس، لكن الحقيقة قد لا تكون بهذا الشكل في بعض الأحيان، وتكون هناك خفايا يجب الاطلاع عليها.

وواحدة من تلك العلامات العملاقة هي علامة "لوي فيتون" التي تقترب قيمتها السوقية من 39.3 مليار دولار، ومصنفة على أنها "العلامة الأكثر قيمة في العالم"، ومع هذا، يقول البعض إن ذلك لا يعني التسليم لفكرة الشراء من منتجات العلامة "على المغمض"؛ لأن هناك تفاصيل كثيرة أخرى يتعين على العملاء معرفتها ومراعاتها قبل اتخاذ قرار الشراء من علامة كبيرة، حتى لو كانت لوي فيتون.

وفيما يلي بعض من تلك الحقائق التي يجب أن تعرفيها عن لوي فيتون قبل الشراء منها:

وهي حركة تنافسية تقوم بها كثير من العلامات والشركات، التي من ضمنها لوي فيتون، كنوع من أنواع حرق الأسعار، لضمان بيع منتجاتها وعدم السماح للمنافسين بسرقة فكرتها، تقليديها أو عرض نماذج مشابهة لها بأسعار مخفضة سوقيا.

عملية إنتاج تصاميم لوي فيتون محدود للغاية
رغم اتّباع العلامة سياسة حرق الأسعار في بعض الأحيان، لكن الحقيقة أن العلامة تسيطر على عمليتي التصنيع والإنتاج، أي أنها توقف الإنتاج بمجرد تحقيق هدف البيع، وذلك لإدراكها أن توافر أي من منتجاتها بكثرة في السوق سيحد فقط من قيمتها.

هناك وفرة من منتجات لوي فيتون المقلدة بالأسواق

رغم مثلا محدودية الحقائب التي تنتجها العلامة، لكن الحقيقة هي أن هناك وفرة من تلك الحقائب المقلدة في الأسواق، وهي واحدة من المشكلات التي تواجهها العلامة.

لك أن تضمني أنك تشترين منتجات لوي فيتون الأصلية من متاجر العلامة؛ إذ تمتلك العلامة ما يزيد على 460 متجرا في 50 دولة حول العالم، وبهذا تجنبين نفسك دوامات النصب والاحتيال، التي يتقنها كثيرون بهدف الترويج لمنتجاتهم المزيفة.

علامات تكشف لك قبل الشراء أن الحقائب التي يُرَوَّج لها من إنتاج لوي فيتون غير أصلية
- الشراء من متاجر لا تتبع لوي فيتون.

- الحقائب الأصلية لا تبطن بجلود غزلان أو خنازير أصلية.

- البطانات الأصلية تشمل قماشا مطليا، قماشا عاديا وجلدا محببا.

- التطريز يجب أن يكون نظيفا واحترافيا لأبعد درجة ممكنة.

- النمط الأحادي يجب أن يكون مصطفا فوق اللحامات واللوحات ويجب أن يكون متماثلا من جانب لآخر.

- الحقائب الأصلية يجب أن تكون مزودة باسم العلامة وبلد المنشأ.

الشراء من موزعين موثوق بهم

إلى جانب المتاجر المعتمدة لعلامة لوي فيتون، هناك أيضا موزعون موثوق بهم، يمكنك الاعتماد عليهم عند رغبتك في شراء منتج أصلي من إنتاج لوي فيتون، ولك أن تعلمي أن العلامة تجري بحوثا كي تحدد للعملاء السعر الخاص بالحقائب التي يريدونها.

لوي فيتون جزء من "الثالوث المقدس" لصناعة حقائب اليد
يؤكد الخبراء أن لوي فيتون تتقاسم التميز في تلك الصناعة مع شانيل وهيرميس؛ إذ تحظى حقائبهم بأعلى درجات الجودة والاحتفاظ بالقيمة عند إعادة البيع.

عوامل يجب مراعاتها قبل شراء منتجات لوي فيتون
- التدقيق في الحقيبة التي تودين شراءها والتأكد من توافقها مع كل شيء.

- التقاط صور لنفسك وأنت ترتدينها لاستكشافها أكثر.

- التأكد من اختيار النمط الذي يضيف لأناقتك.

حقائب من لوي فيتون يمكنك التفكير في شرائها

هناك 3 أنواع مميزة يمكنك القيام بشرائها هي: حقائب Neverfull، حقائب Speedys والحقائب المصنعة من قماش، لكونها مقاومة للخدوش، خفيفة ومضادة للماء.

أفضل حقيبة لوي فيتون يمكنك الاستثمار في سعرها
لا تزال حقيبة Neverfull هي الأفضل؛ إذ يقال إن سعر إعادة بيعها زاد بنسبة 65 % في الفترة من 2012 حتى 2017؛ ما يعكس مدى تميزها كقطعة استثمارية.

شراؤك حقيبة لوي فيتون من تلك الأماكن سيوفر لك بعض المال

هناك تقارير قامت بإعدادها شركات متخصصة تؤكد أن السلع الفاخرة، ومنها حقائب لوي فيتون، تباع بأسعار أرخص في كل من فرنسا، ايطاليا، المملكة المتحدة وروسيا، وذلك مقارنة بأسعار نظيراتها في أمريكا، اليابان، كوريا الجنوبية والصين.

يسرا تتخذ هذا الإجراء عقب هجوم قاسٍ على حضورها زفافًا بعد جنازة سمير غانم
لماذا تلاحق شائعة الطلاق العوضي وياسمين بكثرة؟.. وكيف يردّان عليها؟‎
هل يمكنك استئجار منتجات لوي فيتون؟
نعم؛ إذ توجد بعض الشركات التي من بينها ArmGem و Bag Borrow أو Steal التي تقدم تلك الخدمة، وتسمح لك باستئجار أي من منتجات لوي فيتون التي ترغبينها، كما تقدم الشركتان حقائب اليد بمجموعة من الأسعار المتفاوتة والمختلفة.

لوي فيتون تبيع أشياء أخرى بخلاف حقائب اليد

تبيع ملابس جاهزة، مجوهرات، نظارات شمس، أحذية ومنتجات أخرى.

هل ستظل لوي فيتون صامدة لفترة طويلة؟

رغم إتاحتها سياسة الاستئجار، لكن هناك تقريرا أعدته وكالة بلومبيرغ قبل عامين أكد أن العلامة تمضي في طريقها لتعزيز نطاق عملياتها التصنيعية خلال السنوات القادمة، وأنها تطلب وظائف جديدة لتنمي أعمالها في فرنسا، أمريكا، إيطاليا وإسبانيا؛ ما يعكس حقيقة أن العلامة باقية وستظل باقية بمكانتها الرائدة في هذا المجال.