النسخة الكاملة

6 ملاحظات لتجعلي استعمالكِ الكمامة أكثر راحة

الخميس-2021-05-28 09:55 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - لستِ وحدك التي تشعرين أن استعمال الكمامة يحتاج إلى مزيد من التبسيط والتسهيل، وتحقيق الراحة التي كنا مضطرين للتضحية بها في الفترة الماضية من الجائحة.

وقد حان الوقت لأن نمنح أنفسنا فرصة التفكير والابتكار باتجاه تسهيل ارتدائنا للكمامة، ما دامت ستبقى معنا لوقت قادم لا نعرف حدوده.

فمع العودة البطيئة للحياة الطبيعية في جميع أنحاء العالم، ستصبح حياة معظمنا أكثر نشاطًا. ومع ذلك، لن تعود الحياة إلى طبيعتها تمامًا، لأن فيروس كورونا لن يختفي في وقت قريب، ونحن بحاجة للحفاظ على العادات التي تعمل على حمايتنا من الفيروس، مثل غسل اليدين المتكرر والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة في كل مرة نخرج فيها.
التخلص من الضباب على النظارات

ارتداء الكمامة أمر مزعج لمن يرتدون النظارات، لأنها تمتلئ بالضباب عندما نتنفس. هناك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها لمنع تكوّن الضباب: ارتدي النظارات بعيدًا قليلًا عن الوجه أسفل أنفك. تأكدي أن تحتوي الكمامة على أسلاك تجعلها أكثر إحكامًا على الأنف. حاولى الاستنشاق من الأنف وإخراج الزفير من الفم، لتجنب الضباب على النظارات.

اجعلي التنفس أكثر انتعاشًا وسهولة

النعناع الخالي من السكر جيد مع الكمامة، فهو لن يساعد فقط، في منع رائحة أنفاسك من إزعاجك، لكنه سيخفي أيضًا أي روائح كريهة قد تحتويها الكمامة. إضافة إلى أن نكهة المنثول ستساعدك على التنفس بسهولة أثناء ارتداء الكمامة.

ابعدي شعرك عن وجهك

الشعر الطويل يمثل خطرًا صحيًا محتملًا، حيث يمكنه أيضًا التقاط جزيئات الفيروس من الهواء، ونقلها إلى سطح الكمامة.

لتجنب ذلك، اسحبي شعرك للخلف على شكل ذيل حصان، أو بطريقة من شأنها أن تبقي شعرك بعيدًا عن وجهك. لن يحميك هذا من الفيروس فحسب، بل سيحجز أيضًا، حرارة أقل في الكمامة، ويمنع الجلد من التعرق تحتها.


يمكن أن يؤدي ارتداء الكمامة إلى تهيج الجلد. عليك تعديل روتين العناية بالبشرة، لمنع هذه المشكلات. ومع ذلك، إذا كان ارتداء الكمامة يسبب إزعاجًا في الوجه، فهناك طريقة لتخفيف هذه المشكلة. ما عليك سوى وضع منديل ورقي في المناطق التي تحتك فيها الكمامة بالجلد، لمنع التهيج.

هذه مشكلة يعاني منها الغالبية العظمى من الناس، ولكن هناك حلًا لها، فيمكنك استخدام مشبك ورق، أو مشبكًا مثل الموجود في الصورة. ضعي في اعتبارك أنه من المهم جدًا، التأكد من أن الكمامة ما زالت ثابتة بشكل صحيح، بعد استخدام هذه الخدعة. إذا أصبحت الكمامة رخوة على الجانبين قومي بتقصير الأشرطة المطاطية.

من أكبر مضايقات الكمامة، هي أن تتذكري بأن عليك أخذها معك، في كل مرة تخرجين فيها من منزلك. حتى لا تنسى الكمامة أبدًا قبل الخروج من المنزل، تعوّدي على تعليق كمامة نظيفة بجوار مفاتيح منزلك أو سيارتك. بهذه الطريقة، ستتذكرينها دائمًا، وستكون في مكان نظيف لأنها لن توضع على سطح يحتمل أن يكون ملوثًا.