النسخة الكاملة

القواسمة محلات الألبسة على موعد مع الانتعاش بعد عاصفة كورونا ونرحب بفتح القطاعات بحزيران

الخميس-2021-05-27 02:13 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - رحب ممثل قطاع الألبسة والأحذية والأقمشة والمجوهرات في غرفة تجارة الأردن أسعد القواسمي، بخطة الحكومة المتعلقة بفتح القطاعات والأنشطة اعتبارا من مطلع شهر حزيران/يونيو المقبل، واصفا إياها بالمهمة وبخاصة لقطاع الألبسة والأحذية والأقمشة والمجوهرات.

وقال في تصريح صحفي الخميس، إن الخطة الحكومية تتزامن مع فترات مهمة لمواسم التسوق، وبخاصة فصل الصيف وعيد الأضحى المبارك وعودة المدارس للتعليم الوجاهي، ما ينعكس على نشاط قطاع الألبسة والأحذية وتعويض جزء من الأضرار التي لحقت به خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أن الخطة الحكومية التي تمتد ثلاثة أشهر ستسهم في التشبيك بين القطاعات التجارية، ومنحها فرصة لترتيب أعمالها ووضع برنامج لعمليات استيراد البضائع، وبخاصة بالنسبة للقطاعات المغلقة والمتوقفة عن العمل.

وبين أن الخطة ستمنح المصانع المحلية فرصة توفير وتجهيز ما تحتاجه السوق المحلية من الزي المدرسي والمستلزمات المدرسية، بالإضافة إلى منح المواطنين الفرصة لترتيب أولوياتهم بالإنفاق.

وأوضح أن قطاع الألبسة والأحذية والأقمشة عانى كثيرا منذ بدء أزمة جائحة فيروس كورونا، وما رافقها من إغلاقات للقطاعات الاقتصادية وعمليات الحظر الشامل والجزئي لمكافحة الوباء، بالإضافة إلى ضعف القدرة الشرائية للمواطنين ما أثر على حجم المبيعات.

وأشار القواسمي إلى أن العودة للحياة الطبيعية خلال فصل الصيف، سينعكس كذلك على قطاع المجوهرات الذي عانى كثيرا جراء محدودية حفلات الزواج وانحسار السياحة وتوقف عودة المغتربين الأردنيين من الخارج بفعل تبعات جائحة فيروس كورونا.