أمانة عمّان: اغلاق 3 منشآت وانذار 117 أخرى وزير السياحة: إنشاء حساب مستقل باسم المخاطر السياحية وفيات الأردن الجمعة 18-6-2021 الشواربة: طرح عطاء تشغيل الباص السريع الشهر المقبل العدل تجري 498 مزاداً الكترونياً في شهر أيار الماضي رسائل ومعلومات مسربة بالصوت والصورة في قضية الفتنة بين الأمير حمزة والشريف حسن - شاهد "التشريع والرأي" ينشر مسودة نظام التنظيم الإداري الجديد لوزارة الشباب انخفاض إصابات كورونا النشطة في الأردن لـ 6845 حالة حتى صباح اليوم ارتفاع على درجات الحرارة وطقس صيفي معتدل نهاراً وبارد ليلاً هزتان أرضيتان بقوة 2.3 و2.7 تضربان وادي عربة الرفاعي يستغرب ما يشاع عن تعديلات تتحدث عن دين الدولة وزراء الإعلام العرب يدعون لتسليط الضوء على الوصاية الهاشمية بقيادة جلالة الملك الرحاحلة: فائض الضمان يتجاوز نصف مليار دينار سنويا تعويض المزارعين عن حرائق ممتلكاتهم في وادي الأردن مندوبا عن الملك..العيسوي يطمئن على صحة مهيدات والضمور وعيال عواد والخطيب مدير الامتحانات: لا داعي للحصول على اللقاح لطلبة التوجيهي تسجيل 13 وفاة و 522 إصابة بفيروس كورونا لجنة لضبط جودة الرسائل والأطروحات الجامعية الفراية يوعز بتشكيل لجنة لدراسة ملفات الموقوفات إداريا تدريس جميع المساقات النظرية في كافة الكليات لطلبة البكالوريوس إلكترونياً
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2021-05-15 12:28 am

كيف تتعامل مع الاختلاف في الرأي عن الشريك؟

كيف تتعامل مع الاختلاف في الرأي عن الشريك؟

جفرا نيوز - تحدث الخلافات في أفضل العلاقات. ولكن ماذا إذا كانت هذه المرة بسبب ما تشاهده على التلفزيون أو لإبقاء الجوارب المثقوبة أو التخلص منها؟

وماذا لو كان الخلاف حول الأسئلة والقضايا السياسية التي تمس قيمك؟ وفي الوضع الحالي في ظل جائحة كورونا، لا يستغرق الأمر كثيراً حتى تحتدم الأمور.

يعتقد البعض أن القيود ليست جيدة بما يكفي وآخرون يعتقدون أنها صارمة للغاية و"أشبه بالأنفلونزا"!

وفي الواقع الضغط الناتج عن هذا الوضع الاستثنائي المستمر منذ فترة طويلة الآن، لا يجعل التحدث عن الأشياء سهلاً.

إذن ماذا عن كشف الشريك عن رأي يخيف الطرف الآخر؟ الاختلاف في الرأي دائما كان يضع ضغطا على العلاقات، وهذا ليس أمراً جديدا بسبب الجائحة.

وهذا يمكن أن يؤدي إلى كشف الطرف الآخر فجأة عن آراء تفزعك وتغضبك. وتقول الطبيبة النفسية ناتالي كراه: "في الأوقات الطبيعية، يمكن تجاهل هذا لفترة ولكن عندما يحتدم الأمر ويزيد خلال الجائحة، فإن له قدرة ناسفة يمكنها أن تتسبب في انهيار العلاقات".

وتقول استشاري العلاقات الزوجية أنيكا بوكنهاور: "عندما يتعلق الأمر بالقضايا السياسية هناك ثنائيات تجد من السهل المناقشة. إنهم يحبون الدخول في نقاش فكري إنهم يستمتعون به".

غير أن المزاج الأساسي يتسم بالتقدير والقبول وهو ما يجعل من السهل تحمل الاختلاف في الآراء.

ونصيحتها لنقاش جيد، لا تأخذ مباشرة الجانب المعارض والدفاع عن موقفك بشدة ولكن أعط الطرف الآخر مساحة وكن فضولياً.

وبالتالي تسأل قائلة: "لماذا تشعر بهذا الشعور تجاه هذا الأمر؟".

ثم استمع بصبر وعند نقطة معينة قل: "حسناً لي رأي مختلف، هل تريد سماعه؟ ". وعلى الجانب الآخر ليس مفيداً أن يكون الاتجاه: فائز وخاسر.