وفيات الأردن الجمعة 18-6-2021 الشواربة: طرح عطاء تشغيل الباص السريع الشهر المقبل العدل تجري 498 مزاداً الكترونياً في شهر أيار الماضي رسائل ومعلومات مسربة بالصوت والصورة في قضية الفتنة بين الأمير حمزة والشريف حسن - شاهد "التشريع والرأي" ينشر مسودة نظام التنظيم الإداري الجديد لوزارة الشباب انخفاض إصابات كورونا النشطة في الأردن لـ 6845 حالة حتى صباح اليوم ارتفاع على درجات الحرارة وطقس صيفي معتدل نهاراً وبارد ليلاً هزتان أرضيتان بقوة 2.3 و2.7 تضربان وادي عربة الرفاعي يستغرب ما يشاع عن تعديلات تتحدث عن دين الدولة وزراء الإعلام العرب يدعون لتسليط الضوء على الوصاية الهاشمية بقيادة جلالة الملك الرحاحلة: فائض الضمان يتجاوز نصف مليار دينار سنويا تعويض المزارعين عن حرائق ممتلكاتهم في وادي الأردن مندوبا عن الملك..العيسوي يطمئن على صحة مهيدات والضمور وعيال عواد والخطيب مدير الامتحانات: لا داعي للحصول على اللقاح لطلبة التوجيهي تسجيل 13 وفاة و 522 إصابة بفيروس كورونا لجنة لضبط جودة الرسائل والأطروحات الجامعية الفراية يوعز بتشكيل لجنة لدراسة ملفات الموقوفات إداريا تدريس جميع المساقات النظرية في كافة الكليات لطلبة البكالوريوس إلكترونياً الدكتور العماوي أمينًا عامًا لحزب الوسط الإسلامي الاقتصاد الرقمي تبدأ بتطبيق نظام الشراء الإلكتروني
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2021-05-15 12:26 am

استطلاع يكشف تزايد العنف الأسري في ألمانيا في 2020 خلال أزمة كورونا

استطلاع يكشف تزايد العنف الأسري في ألمانيا في 2020 خلال أزمة كورونا

جفرا نيوز - أظهر استطلاع حديث تزايد عدد ضحايا العنف الأسري في ألمانيا من قبل شريك الحياة الحالي أو السابق خلال أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وجاء في الاستطلاع الذي نشرته صحيفة "فيلت أم زونتاج" الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد والذي شمل وزارات الداخلية المحلية والمكاتب المحلية لمكافحة الجريمة في 16 ولاية ألمانية، أنه تم تسجيل 185 ألفاً و477 ضحية للعنف الأسري من قبل الشرطة العام الماضي.

ويمثل هذا العدد زيادة بنسبة 6% مقارنة بعام 2019، بحسب الصحيفة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاستطلاع أظهر أن ثلثي الضحايا الذين تم تسجيلهم هم نساء، لافتة إلى أن الحالات التي لم يتم الإبلاغ عنها قد تكون أكثر من ذلك؛ نظراً لأن كثيراً من الضحايا لا يجرأون على الإبلاغ.

وبحسب الصحيفة الألمانية، تم تسجيل أعلى زيادة في حالات ضحايا العنف الأسري في ولاية براندنبورج بواقع 23.7%، وجاء بعدها ولاية مكلنبورج-فوربومرن بزيادة نسبتها 16.4%، ثم ولاية بريمن بواقع 13.8%، فيما لم تسجل ولايتا زارلاند وساكسونيا أية زيادة.

وسجلت ولاية شمال الراين-فيستفاليا، والتي بها أعلى عدد من السكان مقارنة بالولايات الأخرى في ألمانيا، زيادة في حالات ضحايا العنف الأسري بنسبة 7.9%.

وقال وزير الأسرة المحلي بالولاية يواخيم شتامب إنه يرى أن هناك حاجة إضافية للتصرف في ظل تفشي وباء كورونا، وتابع: "إننا نعايش في الإغلاق أضراراً فعلية هائلة في الجسد والنفس داخل العائلات"، وأكد أنه سيكون تصرفا غير مسؤول أن يتم تجاهل حماية الأطفال والعائلات، وقال: "يجب إعادة فتح رياض الأطفال والمدارس لأجل جميع الأطفال من جديد بأقصى سرعة ممكنة".

ومن جانبه قال توماس شتروبل، وزير الداخلية المحلي لولاية بادن-فورتمبرج، التي سجلت زيادة في عدد ضحايا العنف الأسري بنسبة 5.9%، والذي يشغل حالياً أيضاً منصب رئيس مؤتمر وزارء الداخلية بألمانيا: "العنف داخل الأسرة ليس أمراً خاصاً ولا جريمة بسيطة يمكن السكوت عنها ببساطة. يتعرض الضحايا في كثير من الأحيان للعنف في بيئة المنزل دون حماية".