طقس الاردن الجمعة: أجواء حارة نسبيا حريق كبير في جرش يأتي على 20 دونما تطعيم مفتوح لمن فوق 50 عاما الجمعة تخصيص 100 قطعة أرض للأسر المحتاجة بالعقبة التربية تحدد الأول من أيلول موعدا لعودة التعليم الوجاهي 141 مخالفة لمنشآت لم تلتزم بأمر الدفاع رقم 26 ولي العهد: تصنيف مواقع المثلث الذهبي كمناطق خضراء سيزيد من الإقبال على السياحة داخلياً وخارجياً %2.98 نسبة فحوصات كورونا الايجابية الخميس الأردن يدين قيام جمهورية هندوراس بفتح سفارة لها في القدس تلقي 58421 جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن تسجيل 10 وفيات و582 إصابة جديدة بفيروس كورونا عدنان عباس يعتذر عن تسلم منصب مدير صحة العقبة العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الدماني والعون والمشاقبة الهواري مديرا للطب الشرعي وابو عبود لصحة البلقاء - تنقلات إدارية الصحة الأردن يدين مصادقة “ إسرائيل” على بناء وحدات استيطانية جديدة بالصور .. أبو قديس يستمع لملاحظات طلبة "التوجيهي" .. وارتياح عام من مستوى الإمتحان براءة موظفة مراسلات الجامعة الهاشمية - وثيقة ضبط اعتداءات على خط ناقل مياه الزارة ماعين بالفيديو .. ولي العهد لمراجعي مركز تطعيم العقبة : "للأمانة انتوا ما كنتوا عارفين إني جاي" إعادة فتح مركز تسجيل للاجئين في عمّان وإربد والمفرق
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأربعاء-2021-05-12 08:18 am

تناول اللحوم الحمراء ما بين الضرر والفائدة على صحة الإنسان

تناول اللحوم الحمراء ما بين الضرر والفائدة على صحة الإنسان

جفرا نيوز - يعتبر تناول اللحوم الحمراء من الموضوعات الأكثر إثارة للجدل في عالم التغذية، وفي حين يصر البعض على أنه من الخطر تناولها، يؤكد آخرون أنها لا تسبب أي ضرر،.

وسلط تقرير عن بعض الآثار الجانبية إذا تخلى المرء عن اللحوم الحمراء، ومنها خسارة بعض الوزن حيث وجدت دراسة أجريت عامي 2006 و2011 أن الأشخاص الذين تناولوا كميات أكبر من اللحوم الحمراء كانوا أكثر عرضة لزيادة الوزن أو السمنة

كما تحتوي اللحوم الحمراء على الكارنيتين، وهي لبنة بناء البروتين التي تؤدي إلى إطلاق تريميثيل أمين أكسيد النيتروجين، الذي يمكن أن يسرع من زيادة سماكة وتصلب جدران الشرايين، مما يسبب مشاكل في القلب.

وكشفت دراسة أن النباتيين يعانون من التهاب أقل في أجسامهم من أولئك الذين يتناولون اللحوم، كما يمكن أن يسبب نقص البروتين عددا كبيرا من الآثار الجانبية المقلقة مثل ضعف الجهاز المناعي، وفقدان كتلة العضلات، والوذمة، وصعوبة في تنظيم الشهية، وجفاف الجلد، وضعف الشعر والأظافر.

وتحتوي اللحوم الحمراء على الفيتامينات والمعادن المهمة – والتي تلعب جميعها دورا رئيسيا في قدرة الجسم على محاربة الالتهابات الضارة. على سبيل المثال، تلاحظ مينشن أن اللحوم الحمراء توفر شكلا من أشكال الحديد يتم امتصاصه بشكل أفضل من المصادر النباتية، مما يساعد على درء فقر الدم.