طقس الاردن الجمعة: أجواء حارة نسبيا حريق كبير في جرش يأتي على 20 دونما تطعيم مفتوح لمن فوق 50 عاما الجمعة تخصيص 100 قطعة أرض للأسر المحتاجة بالعقبة التربية تحدد الأول من أيلول موعدا لعودة التعليم الوجاهي 141 مخالفة لمنشآت لم تلتزم بأمر الدفاع رقم 26 ولي العهد: تصنيف مواقع المثلث الذهبي كمناطق خضراء سيزيد من الإقبال على السياحة داخلياً وخارجياً %2.98 نسبة فحوصات كورونا الايجابية الخميس الأردن يدين قيام جمهورية هندوراس بفتح سفارة لها في القدس تلقي 58421 جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن تسجيل 10 وفيات و582 إصابة جديدة بفيروس كورونا عدنان عباس يعتذر عن تسلم منصب مدير صحة العقبة العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الدماني والعون والمشاقبة الهواري مديرا للطب الشرعي وابو عبود لصحة البلقاء - تنقلات إدارية الصحة الأردن يدين مصادقة “ إسرائيل” على بناء وحدات استيطانية جديدة بالصور .. أبو قديس يستمع لملاحظات طلبة "التوجيهي" .. وارتياح عام من مستوى الإمتحان براءة موظفة مراسلات الجامعة الهاشمية - وثيقة ضبط اعتداءات على خط ناقل مياه الزارة ماعين بالفيديو .. ولي العهد لمراجعي مركز تطعيم العقبة : "للأمانة انتوا ما كنتوا عارفين إني جاي" إعادة فتح مركز تسجيل للاجئين في عمّان وإربد والمفرق
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الثلاثاء-2021-05-11 11:02 am

بايونتيك: لا ضرورة لتعديل تركيبة اللقاح لمواجهة المتحوّرات الحالية

بايونتيك: لا ضرورة لتعديل تركيبة اللقاح لمواجهة المتحوّرات الحالية

جفرا نيوز - أعلن مختبر بايونتيك الألماني الإثنين أن لقاحه المضاد لكوفيد-19 والمطوّر بالتعاون مع شركة الأدوية الأميركية فايزر، فاعل ضد المتحوّرات الحالية لفيروس كورونا، مشيرا إلى عدم خلوص أي دراسة في هذه المرحلة إلى ضرورة تعديل تركيبته.

وجاء في بيان للمختبر بمناسبة عرضه نتائجه المالية "إلى حد الآن لا شيء يشير إلى ضرورة تكييف لقاح بايونتيك الحالي لمواجهة المتحوّرات الرئيسية الناشئة”.

إلا أن بايونتيك أوضحت أنها تعمل على تطوير "استراتيجية كاملة لمواجهة هذه المتحوّرات إذا ما اقتضت الحاجة في المستقبل”.

واستعدادا لهذه الفرضية، أوضح المختبر أنه باشر في آذار/مارس اختبارات حول "نسخة معدّلة” من لقاحه "خاصة بالمتحوّرات”.

وأعلن المختبر الألماني أن "الهدف من هذه الدراسة هو استكشاف المسار التنظيمي الذي يفترض أن تسلكه بايونتيك وفايزر إذا ما تحوّر سارس-كوف-2 بما يستوجب تحديث اللقاح”.

وتجري حاليا عملية تقييم لتأثير حقنة ثالثة محتملة على صعيد إطالة أمد المناعة والحماية من المتحوّرات.

وكان المدير العام لبايونتيك أوغور شاهين قد أعلن في نيسان/أبريل أن اللقاح فاعل ضد المتحوّر الهندي من فيروس كورونا.

وكان فايزر/بايونتيك أول لقاح صرّح باستخدامه في الغرب، ويتم استخدامه حاليا في أكثر من 90 بلدا حول العالم.

ويسعى المختبر إلى زيادة إنتاجه وصولا إلى ثلاثة مليارات جرعة بنهاية العام، مقابل 2,5 مليار جرعة كانت متوقّعة سابقا.