تسجيل 26 وفاة و 1007 إصابات جديدة بفيروس كورونا انخفاض أسعار الملابس والأحذية بالسوق المحلية البلقاء: 3 اغلاقات و138 انذارا لمحال تجارية إرادات ملكية بتعيين جعفر حسان مديراً لمكتب جلالة الملك وقبول استقالة الخريشا والناصر وطوقان الجنايات تغلِّظ العقوبة بحق مكرِّرين لجناية السَّرقة وترفعها لـ 6 سنوات - تفاصيل "الغذاء والدواء" تدعو الأردنيين للإبلاغ عن أية أدوية غير متوفرة في الأسواق الفايز يوضح تفاصيل طلب تعيين 15 شخصاً بوزارة السياحة من قبل احد النواب ارتفاع رسوم إفراز الشقق والعمارات السكنية عشرة اضعاف تعذر الاستماع لشهادة مسؤول ملف كورونا السَّابق "وائل هياجنة" بقضية مستشفى السَّلط صندوق الحج يطلق منتجا تمويليا للمتقاعدين العسكريين التعليم العالي: 7 جامعات مستعدة لاستقبال الطلبة الأردنيين في كازاخستان شباب تغربوا داخل الوطن يفتقدون “دفء” لمة العائلة في رمضان تضارب الاراء بين خبراء وفنين على قانون امانة عمان الجديد و بعض المواد فيه 3 آلاف جرعة من لقاح كورونا لمراكز الإصلاح والتأهيل إطلاق "أردننا جنة" بعد العيد .. و اهتمام من الخارج بالقدوم إلى الأردن 32% نسبة إشغال أسرة العناية الحثيثة في الأقاليم الثلاث وفيات الأردن الخميس 6-5-2021 الخميس...انخفاض قليل على درجات الحرارة وأجواء ربيعية في مختلف المناطق فلكياً.. هذا أول أيام عيد الفطر المبارك كتله هوائية حارة تبدأ بالتأثير على الاردن السبت
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأحد-2021-05-02 12:48 pm

تعرف على الفوائد الصحية لـ الخرشوف

تعرف على الفوائد الصحية لـ الخرشوف

جفرا نيوز - يحتوي الخرشوف على فوائد لا حصر لها، فهو من الخضراوات الغنية بالفوائد الصحية، و مليء بفيتامينات أ، ج، ك، جنباً إلى جنب مع البوتاسيوم والمغنيسيوم وحمض الفوليك والزنك، والكالسيوم، والحديد، كما أنه مصدر ممتاز للألياف، ويعزز حركة الأمعاء الطبيعية، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض مثل مرض السكري.

أوضح أخصائيي التغذية حول العالم ان الخرشوف يحتوي الخرشوف على ألياف غير قابلة للذوبان وقابلة للذوبان، وكلاهما يعزز صحة الجهاز الهضمي، كما تزيد الألياف غير القابلة للذوبان من كتلة البراز وتحفز حركة عضلات الأمعاء ويمكن أن يكون هذا مفيداً بشكل خاص لمن يعانون من الإمساك.

ويعزز الخرشوف صحة القلب إلى جانب الحفاظ على الأمعاء، يمكن أن تساعد الألياف القابلة للذوبان في الخرشوف القلب أيضاً، حيث أن الألياف القابلة للذوبان في الخرشوف ترتبط بـ LDL أو الكوليسترول الضار في الجهاز الهضمي حيث يتم إفرازه في البراز، وبالتالي يمنع الجسم من امتصاص الأشياء السيئة.

يؤدي هذا أيضاً إلى خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم، والذي بدوره يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

ويقلل الخرشوف من مخاطر الإصابة بالسرطان حيث أن الجذور الحرة عبارة عن جزيئات ضارة يمكن أن تتسبب في إتلاف الخلايا وزيادة الإجهاد التأكسدي، مما يزيد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة والسرطان ومع ذلك، يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة في مكافحة الإجهاد التأكسدي.

وقد يساعد الخرشوف في تقليل نسبة الجلوكوز في الدم أثناء الصيام، ويعرف أيضاً باسم مستوى الجلوكوز في الدم على معدة فارغة، وفقاً لمراجعة عام 2020 في العلاجات التكميلية في الطب.