الأردنيون يرصدون الصاروخ الصيني أثناء عبوره سماء الطفيلة الأوقاف تدين اقتحام الأقصى والاعتداء على المصلين البلبيسي: مراجعة إجراءات الحظر الجزئي بعد عيد الفطر وخطة لعودة الحياة لطبيعتها في المملكة الخارجية تدين الاعتداء الهمجي على مصلي المسجد الاقصى الخرابشة: لا يجوز استغلال رفع حظر الجمعة وإجراء الاعتصامات إشغال أسرة العناية الحثيثة في المستشفيات: 36% في الشمال و37% بالوسط..و14% بالجنوب الأمانة: 10 ملايين دينار لمشاريع تصريف مياه الأمطار الإدارية العليا تعيد درجة الدكتوارة لمدرسة في الجامعة الأردنية خدمة إلكترونية جديدة للأفراد تسهل دفع ذمم مترتبة لـ "الضمان الاجتماعي" الاسواق التجارية تشهد حركة شرائية نشطة وتجار يثمنون قرار الحكومة التربية: برنامج تعويضي لطلبة المدارس تحذير من اشعال النيران بالغابات عواد: الدليفري وفر نحو 35 ألف فرصة عمل والإقبال على محال الحلويات والمطاعم جيدة الصفدي: ما يحدث في الشيخ جراح جريمة رصد هلال شهر شوال يوم الثلاثاء النائب العرموطي يعلن عن سرقة هاتفه خلال وقفة الحسيني مديرية الدفاع المدني تحذر من اشعال النيران في الغابات انخفاض الفحوصات الإيجابية الى اقل من 5% تسجيل 33 وفاة و 702حالة إصابة بفيروس كورونا في المملكة البلبيسي: المؤشرات تدل على عودة التعليم الوجاهي للمدارس والجامعات
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2021-04-15 12:23 pm

كيفية تجنب الإفراط في تناول الطعام

كيفية تجنب الإفراط في تناول الطعام

جفرا نيوز- كشفت أخصائية تغذية عن طريقة تجنب الإفراط في تناول الطعام في رمضان، وكيفية دمج الرياضة مع الصيام.

قالت أخصائية التغذية هديل تركماني أن شهر رمضان هو الوقت المناسب لاتباع العديد من البرامج الغذائية الصحية، لكن اتباع بعض البرامج الغذائية التي تعمل على تنزيل الوزن بشكل سريع تكون ضارة بالصحة.

وأضافت تركماني أن الكثير من الأشخاص يفقدون وزنهم خلال شهر رمضان بسبب تغير نمط وجبات الطعام، وتقليل الكميات التي نتناولها، مبينة أن هناك العديد من الأشخاص الذين يفقدون شهيتهم بعد الإفطار بسبب الإكثار من شرب الماء.

وتابعت أن اتباع نظام غذائي صحي خلال رمضان وممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم يساعد على خفض الوزن بشكل صحي.

وأكدت أنه يمكن إنقاص الوزن عن طريق تناول الماء والتمر، ثم الذهاب إلى صلاة المغرب أو الانتظار لمدة 10 دقائق، لتهيئ الجسد للطعام، فهذه الطريقة هي التي ستساعد على عدم الإفراط في تناول الطعام، وفي حال الشعور بالجوع يمكن تناول الماء أو بعض الأطعمة الصحية الخفيفة.

وأشارت إلى أنه يستطيع للجميع ممارسة الرياضة بعد الإفطار، فقط يمكن الانتظار لمدة ساعتين حتى يهضم الجسم الطعام، ثم القيام بممارسة التمارين الرياضية الخفيفة كالمشي أو الهرولة أو السباحة.