النسخة الكاملة

نصائح لحماية الطفل من الإصابات المفاجئة

الخميس-2021-04-13 12:05 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - تعتبر الإصابات المفاجئة من الأسباب الرئيسية للوفاة والمرض والعجز بالنسبة للأطفال، حيث تُعرض حوادث السير حياة الطفل للخطر، لذلك عندما تكون داخل السيارة مع طفلك ضعه في مقعد الطفل، وأبعده عن الأماكن الخطرة.

ويعد الوضع المثالي لحماية الطفل هو وضعه في مقعده في الصف الخلفي من السيارة في المكان الذي لا يقع مباشرة وراء السائق، مع التأكد من تثبيت المقعد بشكل اّمن وبطريقة صحيحة، وكذلك التأكد من أن حزام الأمان لا يعيق بصر أو تنفس الطفل.

ومن الممكن أن يحدث السقوط في أي مكان ومع أي شخص، ويكون الطفل معرضًا أكثر للسقوط إذا انشغل والداه عنه دون اتخاذ الاحتياطات اللازمة لسلامته، ولتجنب السقوط يُفضل تنظيف الأرضيات من الفوضى، وعدم وضع كرسي مرتفع بالقرب من المنضدة، واختيار سرير ذي حواف آمنة، وتجنب وضع الكراسي بالقرب من النوافذ لمنع صعوده وسقوطه من النافذة.

ويجب على مَن يعتني بالطفل ألا يترك السوائل الساخنة في مكان منخفض يسهل على الطفل الوصول إليه، بجانب إبعاد المصادر التي تعرضه للحرق مثل المكواة والولاعات والسجائر وأعواد الثقاب والبوتاجاز، ويفضل إبعاده عن المطبخ، فيما يدفع الفضول الأطفال أحيانًا إلى لمس الأشياء الخطرة ووضعها في أفواههم.

ومن الأشياء التي يجب وضعها في أماكن بعيدة عن الأطفال؛ الأدوية، والنيكوتين السائل، والكيروسين، وسوائل تنظيف زجاج السيارة، والمبيدات الحشرية، ومنتجات التنظيف، وطلاء الأثاث، والبطاريات الصغيرة، كما يجب منع الطفل من الوصول للأماكن الذي قد تعرضه للغرق دون وجود أي شخص بالغ معه، ويفضل غلق الأبواب الموصلة إليها لتجنب ذهاب الطفل إليها أثناء اللهو.