الملك وولي العهد يزوران صرح الشهيد- صور ارتفاع على درجات الحرارة وكتلة هوائية حارة الأربعاء السيسي للملك: نتمنى لكم ولشعبكم مزيدا من الازدهار الجيش العربي الذراع الأقوى في مواجهة الأزمات خلال مئة عام الاردن.. انخفاض في حالات "كورونا" النشيطة انجازات الأردن في الصحة خلال 100 عام ولي العهد: نعاهد أنفسنا أن نواصل خدمة شعبنا الطيب الوفي وفاة شخص واصابة ستة اخرين اثر انهيار داخل نفق في الكرك 31 % وفيات كورونا خلال الأربعة اسابيع الأخيرة من إجمالي العدد الكلي غياب الإنترنت وعدم توفر أجهزة لوحية يحرم طلبة سوريين من حق الدراسة الفجوة الجندرية: تقدم الأردن إلى المرتبة 131 من بين 156 دولة هزة أرضية بقوة 3.1 درجة تضرب خليج العقبة محطات في مئوية الدولة الأردنية الأولى "جفرا نيوز" ترصد نبض عمان.. أهلا.. أهلا.. يا رمضان.. "صور" الأردن في مئويته الأولى..إنجازات تنموية على جميع المستويات رغم التحديات أجواء باردة وأمطار متفرقة صباحاً في أغلب مناطق المملكة ممثلو قطاعات تجارية يبحثون الأحد تحديات مرتبطة بعملهم في ظل كورونا الشاب حاتم يوسف العيسوي في وضع صحي حرج محافظ الزرقاء: اعطاء الأولوية لتجريف وادي الظليل لخدمة اهالي المنطقة إضاءة مؤسسات وشوارع وميادين المملكة بألوان العلم الأردني احتفاءً بمئوية تأسيس الدولة
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2021-04-08 12:09 pm

وجبات صحية يسهل تناولها أثناء العمل

وجبات صحية يسهل تناولها أثناء العمل



جفرا نيوز- تعتبر الوجبات السريعة التي يلجأ إليها الكثير أثناء التواجد في العمل من أسباب زيادة الوزن، وتراجع الصحة ، لذا يرى خبراء التغذية أن الحل في الوجبات الخفيفة والصحية.
وتعد العصائر أفضل الوجبات الخفيفة في فترة الصباح، خاصة مع ضيق الوقت وعدم القدرة على تحمل وجبات ثقيلة، وتساعد العصائر على توازن ضغط الدم، وتمد بالطاقة، لكن لابد من الابتعاد عن العصائر المحلاة بالسكر الصناعي، والاكتفاء بسكر الفاكهة.

يمكن أن وضع البسكويت الهش والصحي والذي لا يحتوي على كربوهيدرات كثيرة في الحقيبة، أو ثمرة فاكهة تمد بالطاقة كالتفاح، أو طبق سلطة خضار. أيضًا تكون المكسرات مهمة خاصة غير المحمصة والمملحة، كاللوز والكاجو، ويمكن أن تكون الخضراوات كالفلفل الحلو والجزر بديلًا عظيمًا عن وجبة بينية.

وعندما يحين موعد الغداء فإن الدجاج والخضراوات، وما يمكن تصنيعه من سلطات بالمزج بينهما، سيكون رائعًا لجسدك، لاحتواء عناصر وجبتك على البروتين والألياف الغذائية، كما تعد التونة طعامًا سهلًا وخفيفًا ومفيدًا يمكنك الاستفادة منه عند العمل، ويمكنك تحضيرها في شطائر ملفوفة (ساندوتشات)، أو تحضيرها بطريقة السلطة بخلطها ببعض الخضراوات والطحينة، أيضًا يمكن إضافة المكرونة المسلوقة خفيفة الملح إلى التونة مع إضافة الزيتون والذرة الصفراء المسلوقة.

كما يمكن تناول البطاطا المشوية حيث تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية إلى جانب هذا فهي ذات طعم مميز، يعطي الشعور بالشبع، ويمكن حشوها بالخضراوات أو سلطة الفواكه ، ومن الأطعمة التي يسهل تحضيرها منزليًا الحساء، ويمكن مضاعفة قيمته الغذائية بإضافة الخضراوات إليه، ومن أنواعه التي ننصح بها ليوم طويل من العمل الشاق، حساء العدس، وحساء الخضراوات (البطاطس والجزر وغيرهما)، وحساء الطماطم.

وفي المساء يمكن سلق المكرونة واختيار نوع جبن ملائم ومنخفض السعرات الحرارية مساءً، وفي اليوم التالي وعند الشعور بالجوع يمكن تسخين المكرونة والجبن في الميكروويف والحصول على وجبة خفيفة.