القبض على السائق الذي ظهر وبيده أداة حادة هدد بها أحد الاشخاص بالطريق العام تسهيل إجراءات دخول الشاحنات والمسافرين عبر عدة معابر طقس الاردن الجمعة: الحرارة أعلى من معدلاتها بـ10 درجات دودين: فتح القطاعات بشكل تدريجي في حزيران صلاتي الفجر والمغرب لا يشملهما أيام الحظر الشامل العجارمة؛ لا يمكن وقف جرم إطالة اللسان إلا بتعديل قانون العقوبات المستثنون من الحظر الشامل طرح عطاء نقل النفط العراقي للأردن خلال أسبوعين الزراعة وصول اعداد محدودة من الجراد الصحراوي للمدورة رئيس بلدية المفرق:اغلاق شارعين ونقل البسطات لتنظيم الوسط التجاري والحدمن الأزمة في رمضان الحكومة تصدر تعليمات الدوام المرن في الخدمة المدنية توجيهات ملكية بتخفيض اشتراكات التأمين الصحي الاختياري لابناء المتقاعدين العسكريين العبداللات يطلب كشف تفصيلي بقضايا إطالة اللسان المنظورة أمام المدعي العام كريشان يدعو رؤساء لجان البلديات لإجراء تسويات مالية لتحصيل المبالغ المستحقة على المواطنين الحكومة تخصص 100 وظيفة سنوياً لأبناء المتقاعدين العسكريين ضمن التشكيلات مصادر: الحكومة ستسمح بأداء صلاة الجمعة في المساجد الاسبوع القادم سيراً على الاقدام الداخلية تطلق 7 خدمات إلكترونية جديدة بعد اتصال الملك بـ "آثار الدباس" .. الاستئناف تقضي بعدم مسؤوليتها عن جرم اطالة اللسان إحالات إلى التقاعد في وزارة الصحة - أسماء اللحوم السودانية في الأسواق الأردنية خلال يومين
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأربعاء-2021-04-07 07:24 pm

أطعمة صحية تمنع تشوهات الجنين

أطعمة صحية تمنع تشوهات الجنين

 تعد تغذية الحامل من أهم العوامل التي تحافظ على صحة الطفل حيث أن سوء التغذية خلال فترة الحمل ينتج عنها أثار سلبية على صحة الطفل. ولكن لا داعي للقلق فيمكن تجنب ذلك من خلال تناول الأطعمة الصحية التي تمنع تشوهات الجنين . إليك هذه الأطعمة.

-البيض

يعمل تناول البيض على تعزيز وظائف المخ للجنين لاحتوائه على عنصر الكولين ومنع التشوهات التي قد تحدث لمخ الجنين .

-السبانخ

تحتوى السبانخ علي حمض الفوليك والتي تعمل على تقوية جهاز المناعة للجنين كما تحتوي على فيتامين أ والتي تقوم بحماية الجنين من تشوهات النخاع الشوكي او الأعصاب لذلك احرصي على جعل السبانخ ضمن وجباتك اليومية المتناولة .

-الموز

يعمل الموز على حماية الجنين من العيوب الخلقية كما إنه يقوي اظافره ويساعد في تكوين انسجته ويوازن نبضات القلب لغناه بالبوتاسيوم وفيتامين C .

-الأفوكادو

يساعد الأفوكادو على تطوير أنسجة الدماغ للجنين وذلك لغناه بفيتامين B6 الذي يحمى الجنين من التشوهات .

-الطماطم

تحتوي الطماطم على فيتامين سي والفولات التي تحمي الجنين من الإصابة بالعيوب الخلقية .

-البرتقال

يحتوي البرتقال على نسبة عالية من حمض الفوليك والتي تعمل على تقوية عظام الجنين وبالتالي تحميه من الإصابة بالتشوهات الخلقية .

-الألبان ومشتقاتها

يحتوي الحليب ومشتقاته على نسب عالية من الكالسيوم مما يجعله يحافظ على الجنين من التشوهات العصبية ويحتاج جسمك طوال فترة الحمل الى 1000 جم من الكالسيوم في اليوم الواحد.

– الدجاج

يحتوي على فيتامين ب2 لذلك يفضل تناول الدجاج بكميات متوسطة ومعقولة و ذلك للحفاظ على الجنين من التشوهات وخاصه تشوهات القلب .

– التفاح

يعمل التفاح على حماية الجنين من العيوب الخلقية حيث يقوم بحماية شرايين القلب وحماية وسلامة الجهاز التنفسي .