القبض على السائق الذي ظهر وبيده أداة حادة هدد بها أحد الاشخاص بالطريق العام تسهيل إجراءات دخول الشاحنات والمسافرين عبر عدة معابر طقس الاردن الجمعة: الحرارة أعلى من معدلاتها بـ10 درجات دودين: فتح القطاعات بشكل تدريجي في حزيران صلاتي الفجر والمغرب لا يشملهما أيام الحظر الشامل العجارمة؛ لا يمكن وقف جرم إطالة اللسان إلا بتعديل قانون العقوبات المستثنون من الحظر الشامل طرح عطاء نقل النفط العراقي للأردن خلال أسبوعين الزراعة وصول اعداد محدودة من الجراد الصحراوي للمدورة رئيس بلدية المفرق:اغلاق شارعين ونقل البسطات لتنظيم الوسط التجاري والحدمن الأزمة في رمضان الحكومة تصدر تعليمات الدوام المرن في الخدمة المدنية توجيهات ملكية بتخفيض اشتراكات التأمين الصحي الاختياري لابناء المتقاعدين العسكريين العبداللات يطلب كشف تفصيلي بقضايا إطالة اللسان المنظورة أمام المدعي العام كريشان يدعو رؤساء لجان البلديات لإجراء تسويات مالية لتحصيل المبالغ المستحقة على المواطنين الحكومة تخصص 100 وظيفة سنوياً لأبناء المتقاعدين العسكريين ضمن التشكيلات مصادر: الحكومة ستسمح بأداء صلاة الجمعة في المساجد الاسبوع القادم سيراً على الاقدام الداخلية تطلق 7 خدمات إلكترونية جديدة بعد اتصال الملك بـ "آثار الدباس" .. الاستئناف تقضي بعدم مسؤوليتها عن جرم اطالة اللسان إحالات إلى التقاعد في وزارة الصحة - أسماء اللحوم السودانية في الأسواق الأردنية خلال يومين
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأربعاء-2021-04-07 11:00 am

علامات في القدم تشير إلى الإصابة باعتلال الشرایین

علامات في القدم تشير إلى الإصابة باعتلال الشرایین

جفرا نيوز- كشفت دراسة لجامعة "ھارفارد" أن ھناك ثلاث علامات في القدم تشیر إلى أن مستویات الكولیسترول المرتفعة باستمرار تسبب الإصابة باعتلال الشرایین المحیطیة.

وأشارت إلى أن الكولیسترول ھو مادة دھنیة توجد في الدم ویمكن أن تسبب مضاعفات تھدد الحیاة عن طریق انسداد الشرایین.

وذكرت أنھا غالبًا ما تستحوذ النوبات القلبیة على معظم الانتباه، لكن المضاعفات الأخرى المحتملة ھي مرض الشریان المحیطي.

وأوضحت أن العدید من المرضى المصابین باعتلال الشرایین المحیطیة لا یعانون من أیة أعراض على الإطلاق، لكن قد یعاني بعض الأشخاص من ألم في القدمین.

وأضافت الدراسة: "في البدایة، یكون الأمر أكثر إزعاجا عندما تكون الساق مرتفعة، خاصة في الفراش لیلاً... ولكن إذا تطور المرض".

ويمكن أن یصبح الألم مستمراً ولا یزول بالجلوس أو الوقوف... والمرضى الذین یعانون من اعتلال الشرایین المحیطیة المتوسطة إلى الشدیدة یمكن أن یصابوا أیضا بقرح أو مشاكل جلدیة أخرى في أقدامھم وأرجلھم.

وتشمل الأعراض المحتملة الأخرى " برودة في أسفل الرجل أو القدم، خاصة عند مقارنتھا بالقدم الاخرى، تغیر في لون الساق، تساقط الشعر أو تباطؤ نمو الشعر على القدم او الساق، تباطؤ نمو الأظافر، لمعان الجلد على الساق، ضعف الانتصاب عند الرجال.