إمساكية شهر رمضان 2021 في الأردن الملك وولي العهد يزوران صرح الشهيد- صور ارتفاع على درجات الحرارة وكتلة هوائية حارة الأربعاء السيسي للملك: نتمنى لكم ولشعبكم مزيدا من الازدهار الجيش العربي الذراع الأقوى في مواجهة الأزمات خلال مئة عام الاردن.. انخفاض في حالات "كورونا" النشيطة انجازات الأردن في الصحة خلال 100 عام ولي العهد: نعاهد أنفسنا أن نواصل خدمة شعبنا الطيب الوفي وفاة شخص واصابة ستة اخرين اثر انهيار داخل نفق في الكرك 31 % وفيات كورونا خلال الأربعة اسابيع الأخيرة من إجمالي العدد الكلي غياب الإنترنت وعدم توفر أجهزة لوحية يحرم طلبة سوريين من حق الدراسة الفجوة الجندرية: تقدم الأردن إلى المرتبة 131 من بين 156 دولة هزة أرضية بقوة 3.1 درجة تضرب خليج العقبة محطات في مئوية الدولة الأردنية الأولى "جفرا نيوز" ترصد نبض عمان.. أهلا.. أهلا.. يا رمضان.. "صور" الأردن في مئويته الأولى..إنجازات تنموية على جميع المستويات رغم التحديات أجواء باردة وأمطار متفرقة صباحاً في أغلب مناطق المملكة ممثلو قطاعات تجارية يبحثون الأحد تحديات مرتبطة بعملهم في ظل كورونا الشاب حاتم يوسف العيسوي في وضع صحي حرج محافظ الزرقاء: اعطاء الأولوية لتجريف وادي الظليل لخدمة اهالي المنطقة
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأربعاء-2021-04-07 10:45 am

5 بذور صحية ينبغي تناولها بانتظام

5 بذور صحية ينبغي تناولها بانتظام



جفرا نيوز- تحتوي بعض البذور الغذائية على العديد من الفوائد الصحية، حيث أن هذه الحبات الصغيرة والقوية غنية بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم ليعمل بأقصى أداء، كما يمكن دمجها بسهولة في مجموعة متنوعة من الوصفات المختلفة.

وسلط تقرير الضوء على 5 بذور صحية يجب أن تأكلها، مثل بذور الشيا فهي بذور صالحة للأكل، تحتوي على البروتينات وأحماض أوميجا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة والمعادن ومن السهل إضافة بذور الشيا إلى أطباقك المفضلة، من خلال الحبوب أو الخضار أو الزبادي، انقعيها في الماء لإضافتها إلى الحبوب المطبوخة.

كما يحتوي الأرز البرى على نسبة عالية من البروتين مقارنة بمعظم الحبوب الكاملة الأخرى ويحتوي على 30 مرة من مضادات الأكسدة أكثر من الأرز الأبيض، يعتبر مصدرًا جيدًا للألياف والعناصر الغذائية مثل: حمض الفوليك والمغنيسيوم والفوسفور والمنغنيز والزنك وفيتامين B6 والنياسين.

وتساهم بذور اليقطين فى إعداد وجبة خفيفة لذيذة تحتوي على 16٪ من الاحتياجات اليومية، حيث توفر 5 جرامات من الألياف، وهى مصدر جيد للأحماض الأمينية والبروتينات وأوميجا 3 ، بالإضافة إلى المعادن مثل الزنك والمغنيسيوم ، تستخدم بذور اليقطين في أكلات يتم مزجها بدقيق الشوفان، أو خبزها في فطائر، أو خلطها مع العصائر.

وتحتوي بذور الرمان على الكثير من الألياف و40٪ من الاحتياجات اليومية من فيتامين سي، كما أنها تحتوي على مضادات أكسدة صحية للقلب تسمى البوليفينول ، بما في ذلك: الفلافونويد والأنثوسيانين، و تعد بذور الرمان وجبة خفيفة حلوة وعصرية منخفضة السعرات الحرارية.

وتعد بذور زهرة عباد الشمس من البذور المهمة للجسم حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون الصحية، وكذلك: البروتينات والألياف والمواد الكيميائية النباتية والسيلينيوم والنحاس والمغنيسيوم، ويمكن إضافة بذور عباد الشمس إلى الكعك أو وصفات الخبز، أو في أطباق الخضار أو في خلطات الطعام، وفي الحبوب أو الزبادي.