المرصد الوطني يثمن جهود محافظ العاصمة في التعاون الزرقاء: 60 شخصا خالفوا قرار الحظر الشامل الصحة تؤكد ضرورة إجراء فحوصات لمخالطي الحالات المؤكدة بفيروس كورونا وصلت إلى 7 آلاف دونم ..الزراعة: القضاء على نسبة عالية من الجراد بعد مساندة سلاح الجو الخلايلة: علينا الاقتناع بالمسوغ الشرعي لإغلاق المساجد وفيات الأردن السبت 17-4-2021 خدمة التوصيل زادت من الحركة التجارية على المطاعم بشكل ملموس خلال رمضان "موجة صحراوية" ترفع الحرارة (13) درجة وتشتد تدريجياً ..الأحد والاثنين وتنحسر الثلاثاء -تفاصيل توصيات للتعامل مع الموجة الحارة المتوقع ان تشهدها المملكة ضبط 118 شخصا خالفوا أوامر الدفاع والحظر الشامل في إربد و48 شخصا في جرش "الارصاد": الحرارة فوق 40 درجة مئوية الإثنين بهذه المناطق في المملكة - أسماء شهاب: 259 شخصا خالفوا أوامر الدفاع والحظر الشامل في عمان الجراد الصحراوي يصل الرويشد الحكومة تدرس اجراءات تسهيل عودة المغتربين الى المملكة خلال موسم الصيف والأعياد ضبط 600 لتر من العصائر تباع على الشوارع والأرصفة في المفرق - صورة توجه لاعتماد صلاحية فحص (PCR) للمسافرين لمدة 120 ساعة بدلا من 72 حجاوي : الوضع الوبائي في حالة تحسن والموجة الحالية بدأت تنحسر ايعاز بضرورة تسجيل المعلمين والمشرفين على تصحيح مباحث "التوجيهي" 2021 على المنصة لتلقي اللقاح توجه لزيادة عدد المسافرين يوميا عبر جسر الملك حسين لـ 500 شخص التربية تعمم على المعلمين والإداريين الراغبين بالنقل الخارجي لتعبئة النماذج الكترونيا - وثيقة
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأربعاء-2021-04-07 10:41 am

كيفية تعامل المرأة الحامل مع الصيام في رمضان

كيفية تعامل المرأة الحامل مع الصيام في رمضان

جفرا نيوز- أكد الأطباء على أن المرأة الحامل یمكن أن تصوم إذا كانت صحتھا الجسدیة جیدة، ولا تعاني من أیة أمراض أو مضاعفات حمل مثل سكري الحمل.


وقال الأطباء أن ھناك بعض النصائح الطبیة التي على المرأة الحامل إتباعھا أثناء الصیام، مثل الابتعاد عن أنواع معینة من الأطعمة، التي تسبب أضرارا لھا وللجنین، مثل السمنة والسكر.

وأوصي الأطباء المرأة الحامل بمراجعة طبیبتھا قبل البدء بصیام شھر رمضان المبارك، وذلك لإجراء بعض الفحوصات اللازمة، وأیضاً للحصول على بعض النصائح التي تساعدك على كیفیة التعامل مع الصیام

وأكد الأطباء على أن المرأة الحامل يجب أن تتناول نظام عذائي متوازن یحتوي على أطعمة صحیة على الإفطار مثل الأطعمة الغنیة بالفیتامینات والمعادن كالحدید والكالسیوم، وأیضاً الأطعمة الغنیة بالبروتین مثل اللحوم والفاصولیا والبیض.