المرصد الوطني يثمن جهود محافظ العاصمة في التعاون الزرقاء: 60 شخصا خالفوا قرار الحظر الشامل الصحة تؤكد ضرورة إجراء فحوصات لمخالطي الحالات المؤكدة بفيروس كورونا وصلت إلى 7 آلاف دونم ..الزراعة: القضاء على نسبة عالية من الجراد بعد مساندة سلاح الجو الخلايلة: علينا الاقتناع بالمسوغ الشرعي لإغلاق المساجد وفيات الأردن السبت 17-4-2021 خدمة التوصيل زادت من الحركة التجارية على المطاعم بشكل ملموس خلال رمضان "موجة صحراوية" ترفع الحرارة (13) درجة وتشتد تدريجياً ..الأحد والاثنين وتنحسر الثلاثاء -تفاصيل توصيات للتعامل مع الموجة الحارة المتوقع ان تشهدها المملكة ضبط 118 شخصا خالفوا أوامر الدفاع والحظر الشامل في إربد و48 شخصا في جرش "الارصاد": الحرارة فوق 40 درجة مئوية الإثنين بهذه المناطق في المملكة - أسماء شهاب: 259 شخصا خالفوا أوامر الدفاع والحظر الشامل في عمان الجراد الصحراوي يصل الرويشد الحكومة تدرس اجراءات تسهيل عودة المغتربين الى المملكة خلال موسم الصيف والأعياد ضبط 600 لتر من العصائر تباع على الشوارع والأرصفة في المفرق - صورة توجه لاعتماد صلاحية فحص (PCR) للمسافرين لمدة 120 ساعة بدلا من 72 حجاوي : الوضع الوبائي في حالة تحسن والموجة الحالية بدأت تنحسر ايعاز بضرورة تسجيل المعلمين والمشرفين على تصحيح مباحث "التوجيهي" 2021 على المنصة لتلقي اللقاح توجه لزيادة عدد المسافرين يوميا عبر جسر الملك حسين لـ 500 شخص التربية تعمم على المعلمين والإداريين الراغبين بالنقل الخارجي لتعبئة النماذج الكترونيا - وثيقة
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2021-02-27 08:01 pm

آثار جانبية خطيرة لتناول الخبز الأبيض

آثار جانبية خطيرة لتناول الخبز الأبيض

جفرا نيوز - على الرغم من الآثار السلبية التي ينطوي عليها، يعتبر الخبز الأبيض أحد أهم المواد الغذائية التي يستهلكها الكثيرون في جميع أنحاء العالم.

فيما يلي خمس مشكلات صحية قد تواجهنا عند تناول الخبز الأبيض بإفراط، بحسب ما أورد موقع "إم إس إن” الإلكتروني:

الإمساك

يصنع الخبز الأبيض من الحبوب المصنعة مثل الأرز الأبيض والمعكرونة البيضاء والعديد من المعجنات والمخبوزات.

عندما تتم معالجة الحبوب، فهذا يعني أنه قد تمت إزالة أجزاء النخالة والبذرة من الحبوب، والتي تحتوي على كمية كبيرة من الألياف التي تسهل عملية الهضم وخروج الفضلات من الأمعاء. لذا فإن خلو الخبز الأبيض من النخالة قد يساهم بالإصابة بالإمساك.

ارتفاع مستويات السكر في الدم

يمكن أن يسبب الخبز الأبيض ارتفاعاً في مستويات السكر في الدم لأنه يفرز الغلوكوز (السكر) بسرعة. من ناحية أخرى، فإن الأطعمة منخفضة نسبة السكر تطلق الغلوكوز ببطء، مما يسمح لمستويات السكر في الدم بالبقاء ثابتة. إذا كنت مصابًا بداء السكري من النوع 1 أو 2، فقد يكون تناول الخبز الأبيض غالبًا أمرًا خطيرًا لأنه قد يؤدي إلى ارتفاع منتظم في نسبة السكر في الدم.

تشير إحدى الدراسات إلى أن تناول الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المرتفع (GI)، مثل الخبز الأبيض والحلويات، يمكن أن يؤدي إلى زيادة الجوع، الذي يمكن أن يؤدي بدوره إلى الإفراط في تناول الطعام وزيادة الوزن. أظهرت دراسة أخرى وجود علاقة بين الأطعمة عالية المؤشر الجلايسيمي وزيادة وزن الجسم. ضع في اعتبارك الحد من تناول الخبز الأبيض لتجنب خطر استهلاك سعرات حرارية أكثر مما يتطلبه جسمك.
وفقًا للأكاديمية الأمريكية لجمعية الأمراض الجلدية (AAD)، تشير العديد من الدراسات الصغيرة إلى أن اتباع نظام غذائي يحتوي على نسبة سكر كبيرة قد يزيد من كمية حب الشباب التي تعاني منها.

عندما يرتفع مستوى السكر في الدم، يزيد الجسم إنتاجه من الدهون التي تساهم في تهيج البشرة ونشوء حب الشباب. بالإضافة إلى ذلك، يتسبب ارتفاع السكر في الدم أيضاً في ظهور الالتهابات في جميع أنحاء الجسم، مما يزيد فرصة تهيج البشرة ونشوء حب الشباب.