احتجاج شديد اللهجة للسفير الأردني لدى اسرائيل طقس الاردن الاربعاء: ارتفاع واضح على الحرارة الهواري: الأردن يشهد تحسنا في المنحنى الوبائي وصلاة الجمعة قيد الدراسة 9 إصابات من سلالتي البرازيل وجنوب أفريقيا بالأردن المفرق .. حريق في محل لتصليح الكهربائيات في الخالدية - صور أكثر من نصف مليون متلقي لجرعة اللقاح الأولى إشغال المستشفيات حسب الأقاليم - ارقام استثمارات تقارب 3 مليارات دينار في القطاع الصناعي.. 400 مستثمر وأكثر من ربع مليون عامل وعاملة العسعس: الاقتصاد الوطني يمر بمرحلة تعاف .. وحريصون على إزالة العقبات امام الاستثمار الملك يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء البريطاني الملك يعزي هاتفيا بوفاة الأمير فيليب التربية تقرر تمديد فترة تقديم الاختبارات عبر درسك حتى 9 مساء الزراعة تعتمد مسالخ جديدة في السودان لاستيراد لحوم الضان %11.71 نسبة فحوصات كورونا الايجابية اليوم (82) وفاة و (2790) حالة إصابة بكورونا اول ايام رمضان 158.7 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين الأردن وأستراليا الصحة تستحدث موقعاً جديداً لإعطاء اللقاحات داخل المركبات - تفاصيل تعرف على الطقس بأول أسبوع رمضان اسواق الاستهلاكية المدنية تشهد اقبالا كبيرا من المواطنين المواصفات الأردنية تحصل على الاعتراف السعودي بمنح شهادات حلال
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
Friday-2021-02-26 09:24 am

العلاقة بين وزن المرأة وزيادة فرص الحمل لديها

العلاقة بين وزن المرأة وزيادة فرص الحمل لديها

جفرا نيوز - كشف خبراء على أن الحفاظ على وزن صحي يمكن أن يساعد في زيادة فرص الحمل، حيث يمكن أن يؤثر في القدرة على الحمل وزيادة المضاعفات أثناءه.

وقالت إميلي عثمان، طبيبة أمراض النساء والتوليد وأخصائية الغدد الصماء الإنجابية : "يرتبط الوزن ارتباطا وثيقا بقضايا الخصوبة الأساسية لدى كل من الرجال والنساء"، مضيفة أن الوزن غير الصحي يمكن أيضا أن "يقلل من فرص نجاح علاجات الخصوبة".

وذكرت الجمعية الأمريكية للطب التناسلي (ASRM)، أن نحو 12% من حالات العقم عند النساء قد تكون مرتبطة بالوزن المرتفع جدا أو المنخفض جدا.

وأشارت إميلي: "بالنسبة للنساء، قد يترافق نقص الوزن أو زيادة الوزن مع ما يُعرف بضعف التبويض (الإباضة)، أو القدرة على إطلاق البويضة بانتظام من أجل الحمل".

وأضافت أن ذلك لأن دهون الجسم تؤثر على الهرمونات، بما في ذلك تلك اللازمة للنضوج وإطلاق البويضة.

وتتوقف النساء اللاتي يعانين من نقص الوزن عن إفراز الهرمون المطلق الموجه للغدد التناسلية (GnRH)، ما يؤدي إلى حالة تعرف باسم انقطاع الطمث الثانوي، حيث لا توجد دورة شهرية ولا إطلاق بويضة وبالتالي لا مجال للتخصيب.