احتجاج شديد اللهجة للسفير الأردني لدى اسرائيل طقس الاردن الاربعاء: ارتفاع واضح على الحرارة الهواري: الأردن يشهد تحسنا في المنحنى الوبائي وصلاة الجمعة قيد الدراسة 9 إصابات من سلالتي البرازيل وجنوب أفريقيا بالأردن المفرق .. حريق في محل لتصليح الكهربائيات في الخالدية - صور أكثر من نصف مليون متلقي لجرعة اللقاح الأولى إشغال المستشفيات حسب الأقاليم - ارقام استثمارات تقارب 3 مليارات دينار في القطاع الصناعي.. 400 مستثمر وأكثر من ربع مليون عامل وعاملة العسعس: الاقتصاد الوطني يمر بمرحلة تعاف .. وحريصون على إزالة العقبات امام الاستثمار الملك يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء البريطاني الملك يعزي هاتفيا بوفاة الأمير فيليب التربية تقرر تمديد فترة تقديم الاختبارات عبر درسك حتى 9 مساء الزراعة تعتمد مسالخ جديدة في السودان لاستيراد لحوم الضان %11.71 نسبة فحوصات كورونا الايجابية اليوم (82) وفاة و (2790) حالة إصابة بكورونا اول ايام رمضان 158.7 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين الأردن وأستراليا الصحة تستحدث موقعاً جديداً لإعطاء اللقاحات داخل المركبات - تفاصيل تعرف على الطقس بأول أسبوع رمضان اسواق الاستهلاكية المدنية تشهد اقبالا كبيرا من المواطنين المواصفات الأردنية تحصل على الاعتراف السعودي بمنح شهادات حلال
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
Friday-2021-02-26 09:16 am

طريقة الوقاية من تورم الأصابع خلال فصل الشتاء

طريقة الوقاية من تورم الأصابع خلال فصل الشتاء

جفرا نيوز - يتعرض البعض لتورم الاصابع في فصل الشتاء الذي يسمى عضة البرد أو الصقيع: عند تعرض الأطراف، وخصوصاً الأصابع، والأذنين، والأنف، إلى درجات حرارة متدنية، حيث تؤدي البرودة الشديدة في الجو إلى تجمد الطبقة العليا من الجلد والأنسجة الملاصقة لها.

وقد تكون الإصابة خفيفة وسطحية في بعض الأحيان، وقد تصل إلى طبقات الجلد العميقة مع استمرار التعرض للصقيع، مسببة ضرراً للبشرة، فيما للوقاية منها يجب الاهتمام بمتابعة النشرة الجوية قبل الخروج من المنزل، وتجنب البقاء في الخارج عند انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير.

ومن الضروري تجنب لمس الأسطح شديدة البرودة أو الدخول في الأسطح المائية عند انخفاض درجات الحرارة، واحرص على ارتداء الملابس المناسبة للطقس، بما يتضمن عدة طبقات من الملابس، وارتداء الأوشحة، والقفازات، والأحذية المناسبة، والقبعات التي تغطي الأذنين.

ومن بين النصائح، قم بشرب كميات كافية من المياه يومياً لتجنب الجفاف، وتعرف على علامات الإصابة بذلك مثل تغير لون البشرة والملمس القاسي، حيث قد يؤدي الخدر الناتج عن البرودة الشديدة إلى عدم الإحساس بالإصابة.