النسخة الكاملة

كيفية معالجة البشرة الشاحبة

الخميس-2021-02-24 12:53 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - تشكو الكثير من السيدات من البشرة الشاحبة التي تحول لونها إلى أصفر أو بني، وتحدث تلك المشكلة في الأساس حين يتغير لون البشرة الطبيعي، فمع التقدم في السن، تبدأ سلاسل جزيئات السكر في الارتباط ببروتينات الجلد وتتسبب بمرور الوقت في ظهور صبغة صفراء.

وتحدث تلك المشكلة بصورة طبيعية بسبب التقدم في السن، التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية أ والأشعة فوق البنفسجية ب واتّباع عادات سيئة للاعتناء بالبشرة.

و قد تسبب مشكلة البشرة الشاحبة، من أبرزها الأنيميا (فقر الدم)؛ إذ قد يؤدي نقص الحديد بالجسم إلى نقص تدفق الأكسجين لباقي أجزاء الجسم، بما في ذلك الجلد، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى شحوب لون البشرة أو جعلها تبدو باهتة وشاحبة باللون المائل للأصفر أو البني، كما قد تنجم تلك المشكلة عن نقص الفيتامينات بالجسم، التدخين، سوء التغذية، الجفاف ونوبات التوتر، وقد تحدث أيضا بسبب عوامل وراثية في بعض الحالات.

ويمكن منع حدوث تلك المشكلة عن طريق اتّباع عادات صحية جيدة، كما الاهتمام بالتغذية، النوم، الإقلاع عن التدخين وشرب قدر كاف من المياه باستمرار. ويوصي الخبراء أيضا بتنظيف البشرة يوميا واستخدام الأمصال، كريمات العين والمرطبات؛ إذ إن المداومة على تلك العادات هي البداية نحو التأسيس لنظام عناية مميز للغاية بالبشرة ومنحها الإشراقة والبريق بعيدا عن تراكمات الأوساخ والزيوت غير الضرورية.