النسخة الكاملة

طرق العناية بالبشرة الدهنية والتخلص من اللمعان الزائد

الخميس-2021-02-23 12:47 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - يعد اللمعان الزائد واحدًا من أبرز مشاكل البشرة الدهنية، وبجانب روتين العناية بالبشرة الدهنية الخاص، هناك بعض الأشياء التى يمكنك القيام بها للتخلص من هذا اللمعان الزائد.

وأكد خبراء على ضرورة إجراء بعض التغييرات الصغيرة ولكن المهمة، فى مستحضرات التجميل التي تستخدمينها، ويتضمن ذلك ترك المنتجات القائمة على الكريم وإضافة منتجات البودرة إلى حقيبة المكياج الخاصة بك لأنها تساعد على امتصاص الزيت الزائد المنتج من البشرة، وتأكدى أيضًا من استخدام المكياج المقاوم للماء بحيث يبقى لفترة أطول على بشرتك.

ومن الضروري استخدام منظف حمض الساليسيليك، لأنه لا يزيل حب الشباب فحسب، بل يساعد أيضًا على التحكم في إنتاج الزيت، فضلًا عن الالتزام بوضع البرايمر الخالي من الزيت، والعناية بالبشرة الدهنية والترطيب.

ويجب أن تتأكدي من أن المنتج يحتوى على مادة الكافيين التي تعمل على تقليل اتساع المسام، أو النياسيناميد المضاد للالتهابات، أو حمض الساليسيليك بالزيت، أو أحماض ألفا هايدروكسي المقشرة، ولا تتخطى واقي الشمس، واختاري مقشرات خفيفة مثل حمض الجليكوليك أو حمض اللاكتيك أو الريتينويد وكلها بنسب منخفضة تتراوح بين 6-12٪.