دودين: النوادي الليلية والرياضية بؤر لكورونا الملك يلتقي ولي العهد السعودي القطايف ديليفري في شهر رمضان لا حظر التجول الشامل لمدة يومين متتاليين في المملكة الأميرة سلمى في يوم المرأة : الملك جزء مما انا عليه الآن بتشجيعه لي %16.05 نسبة فحوصات كورونا الايجابية اليوم "الغذاء والدواء" تعتزم الإعلان عن أسماء المنشآت المخالفة لأوامر الدفاع مدعي عام إربد يوقف منظم حفلات أعراس أسبوعا الحصيلة اليومية الأعلى .. تسجيل (52) وفاة و (7413 ) إصابة جديدة بالفيروس الخطيب : الحكومة لم توافق على إجراء انتخابات مجلس نقابة الفنانين الأردنيين الملك يغادر الى السعودية الملك يوجه شكره للمرأة الأردنية على تأديتها واجبها في خدمة الوطن الزراعة تسمح باستيراد الأغنام الحكومة قدمنا للقطامين 3 خيارات ومع ذلك قدم استقالة ارادة ملكية بقبول استقالة معن القطامين من وزارة العمل وتكليف المفلح بادارتها المنطقة العسكرية الشمالية تحبط محاولة تسلل وتهريب مستشفى الجامعة يفعل حجز المواعيد عبر المنصة في اولى قراراته.. الفراية يوعز لتفعيل عمل الهيئات الشبابية وتطبيق اوامر الدفاع بحزم الصناعة تخالف 33 مطعماً و171 مخالفة لمنشآت 358 لأفراد لمخالفة أوامر الدفاع الضمان تطلق خدمات جديدة من الكتب الرسمية الالكترونية للمنشآت - رابط
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الإثنين-2021-02-22 12:23 pm

خبراء : علامات في القدمين تستوجب الحذر والمتابعة

خبراء : علامات في القدمين تستوجب الحذر والمتابعة

جفرا نيوز - كشف خبراء عن عدة علامات تحذيرية في القدمين يجب الانتباه لها وعدم تجاهلها، ومنها الكعوب المتشققة.

وذكر الخبراء أن الكعوب المتشققة يمكن علاجها باستخدام الكريمات والمرطبات لكن إهمالها يؤدي إلى تفاقم حالة القدمين، فتصبح الشقوق عميقة لدرجة أنها تنزف، وقد تؤدي إلى خطر أكبر للإصابة بأضرار جلدية شديدة أو عدوى.

كما تعد الوكعات شائعة جدا وغالبا ما تكون ناتجة عن الأحذية المضغوطة بإحكام على القدم، ويكون حدوثها مرتبط بالتهاب المفاصل أو الحالات العصبية العضلية.

كما ذكر الخبراء أن برودة القدمين تعد من أعراض مرض رينود، وهي اضطرابات وعائية تشنجية تسبب تلون أصابع اليدين وأصابع القدمين، وأحيانا غيرها من أجزاء الجسم. وهي ظروف تؤثر على الدورة الدموية.