دودين: النوادي الليلية والرياضية بؤر لكورونا الملك يلتقي ولي العهد السعودي القطايف ديليفري في شهر رمضان لا حظر التجول الشامل لمدة يومين متتاليين في المملكة الأميرة سلمى في يوم المرأة : الملك جزء مما انا عليه الآن بتشجيعه لي %16.05 نسبة فحوصات كورونا الايجابية اليوم "الغذاء والدواء" تعتزم الإعلان عن أسماء المنشآت المخالفة لأوامر الدفاع مدعي عام إربد يوقف منظم حفلات أعراس أسبوعا الحصيلة اليومية الأعلى .. تسجيل (52) وفاة و (7413 ) إصابة جديدة بالفيروس الخطيب : الحكومة لم توافق على إجراء انتخابات مجلس نقابة الفنانين الأردنيين الملك يغادر الى السعودية الملك يوجه شكره للمرأة الأردنية على تأديتها واجبها في خدمة الوطن الزراعة تسمح باستيراد الأغنام الحكومة قدمنا للقطامين 3 خيارات ومع ذلك قدم استقالة ارادة ملكية بقبول استقالة معن القطامين من وزارة العمل وتكليف المفلح بادارتها المنطقة العسكرية الشمالية تحبط محاولة تسلل وتهريب مستشفى الجامعة يفعل حجز المواعيد عبر المنصة في اولى قراراته.. الفراية يوعز لتفعيل عمل الهيئات الشبابية وتطبيق اوامر الدفاع بحزم الصناعة تخالف 33 مطعماً و171 مخالفة لمنشآت 358 لأفراد لمخالفة أوامر الدفاع الضمان تطلق خدمات جديدة من الكتب الرسمية الالكترونية للمنشآت - رابط
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الإثنين-2021-02-22 12:11 pm

دراسة : الإرهاق دليل على نقص نقص فیتامین "ب-12"

دراسة : الإرهاق دليل على نقص نقص فیتامین "ب-12"

جفرا نيوز - كشفت دراسة أمریكیة أن نقص فیتامین "ب-12 "یؤدي إلى حدوث تغییرات في الصحة الجسدیة بما فیھا ضیق التنفس والتعب المستمر على الرغم من كفایة النوم.

وأشارت الدراسة إلى أن فیتامین ب- 12 یؤدي عددًا من الأدوار المحوریة في الجسم وھذه الأدوار مسؤولة عن كل من العملیات الجسدیة والعقلیة بما فیھا دعم الجھاز العصبي الذي یقوم بنقل الإشارات بین الدماغ وبقیة الجسم.

وقالت : "یعتبر الإرھاق المستمر أحد الأعراض الرئیسیة لنقص فیتامین ب 12 ،لأنھ عندما یكون ھذا الفیتامین منخفضا، یكون لدى الجسم عدد أقل من خلایا الدم الحمراء المسؤولة عن نقل الأكسجین من الرئتین إلى أجزاء أخرى من الجسم".

وأضافت: "لھذا السبب فإنھ بغض النظر عن مقدار النوم الذي تحصلین علیھ إذا لم یكن ھناك ما یكفي من ھذه الخلایا التي تمر عبر جسمك فستظلین مرھقة".