النسخة الكاملة

مشروبات تساعد على فقدان الوزن حال شربها قبل النوم

الخميس-2021-02-20 11:43 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - هناك قائمة بمشروبات يمكن أن تساعد على فقدان الشهية وتعزز عملية فقدان الوزن عند شربها قبل النوم؛ حيث يساعد شاي البابونج في عملية فقدان الوزن عن طريق زيادة مستويات الجلايسين في الجسم، وهو نوع من الناقلات العصبية التي تريح الأعصاب وتساعد في النوم أيضًا.

ويعد شاي البابونج مفيد لاضطراب المعدة، وتشير الدراسات أيضًا إلى أن شاي البابونج يساعد في التحكم في مستوى السكر في الدم ويعزز فقدان الوزن؛ بينما القرفة لها فوائد صحية عديدة، وتشتهر بخصائصها المعززة لعملية التمثيل الغذائي، ولها خصائص مضادات الأكسدة والمضادات الحيوية.

ويجعلها ذلك مشروبًا مثاليًّا للتخلص من السموم، كما أنها تساعد على حرق الدهون، ويمكن إضافة قليل من العسل عليها لإضفاء مزيدًا من الطعم الجيد، فيما تعتبر بذور الحلبة رائعة في عملية تنظيم نسبة السكر في الدم، وعادة ما يتم تناولها في الصباح، ولكن يمكن تناولها في الليل أيضًا.

وتولد هذه البذور حرارة في الجسم، ويمكن أن تساعد على إنقاص الوزن، كما أنها مضاد رائع للحموضة إذا كانت هناك معاناة من مشاكل في الجهاز الهضمي، ويمكن أن يساعد تناول حليب الكركم في علاج البرد والسعال والأمراض الأخرى، ويمكن أن يساعد أيضًا في إنقاص الوزن وتحسين عملية الهضم؛ هذا لأن الكركم مليء بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تطرد السموم الضارة من الجسم، كما أنه يحتوي على الكالسيوم والبروتين، مما يعزز النوم الجيد وفقدان الوزن.

ويساعد تناول مشروب مخفوق بروتين الزبادي اليوناني قبل النوم ، على تقوية العضلات، وكلما زاد عدد العضلات، زادت السعرات الحرارية التي يحرقها جسمك، يحتوي الحليب على التربتوفان والكالسيوم، مما يساعد في تحسين نوعية النوم، ويحتوي الحليب على بروتينات الألبان بما في ذلك مصل اللبن والكازين، حيث يعتبر الكازين بروتينًا بطيء الإطلاق، مما يعزز بناء العضلات على المدى الطويل.