العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الحويطات والمومني وجرار 74 مخالفة لعدم الالتزام بالسقوف السعرية المرصد الوطني يثمن جهود محافظ العاصمة في التعاون الزرقاء: 60 شخصا خالفوا قرار الحظر الشامل الصحة تؤكد ضرورة إجراء فحوصات لمخالطي الحالات المؤكدة بفيروس كورونا وصلت إلى 7 آلاف دونم ..الزراعة: القضاء على نسبة عالية من الجراد بعد مساندة سلاح الجو الخلايلة: علينا الاقتناع بالمسوغ الشرعي لإغلاق المساجد وفيات الأردن السبت 17-4-2021 خدمة التوصيل زادت من الحركة التجارية على المطاعم بشكل ملموس خلال رمضان "موجة صحراوية" ترفع الحرارة (13) درجة وتشتد تدريجياً ..الأحد والاثنين وتنحسر الثلاثاء -تفاصيل توصيات للتعامل مع الموجة الحارة المتوقع ان تشهدها المملكة ضبط 118 شخصا خالفوا أوامر الدفاع والحظر الشامل في إربد و48 شخصا في جرش "الارصاد": الحرارة فوق 40 درجة مئوية الإثنين بهذه المناطق في المملكة - أسماء شهاب: 259 شخصا خالفوا أوامر الدفاع والحظر الشامل في عمان الجراد الصحراوي يصل الرويشد الحكومة تدرس اجراءات تسهيل عودة المغتربين الى المملكة خلال موسم الصيف والأعياد ضبط 600 لتر من العصائر تباع على الشوارع والأرصفة في المفرق - صورة توجه لاعتماد صلاحية فحص (PCR) للمسافرين لمدة 120 ساعة بدلا من 72 حجاوي : الوضع الوبائي في حالة تحسن والموجة الحالية بدأت تنحسر ايعاز بضرورة تسجيل المعلمين والمشرفين على تصحيح مباحث "التوجيهي" 2021 على المنصة لتلقي اللقاح
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأربعاء-2021-02-10 03:32 pm

أمراض تزيد من خطر الإصابة بـ(كورونا) أكثر من مرة

أمراض تزيد من خطر الإصابة بـ(كورونا) أكثر من مرة

جفرا نيوز - ترتبط الإصابة بفيروس (كورونا) المستجد، بمدى قوة أو ضعف المناعة، رغم ذلك قد توفر لك الإصابة بـ(كورونا) أجساما مضادة قد تكون فعالة ضد المرض لفترة معينة.

ولكن ما يجهله الكثير أن الشخص قد يكون معرض للإصابة أكثر من مرة رغم وجود الأجسام المضادة في جسمه، فلا توجد أدلة أو دراسات إكلينيكية كافية تشير إلى المدة التي يتمتع فيها الشخص بمناعة طبيعية ضد فيروس (كورونا)، وفق (سبوتنيك بالعربي).

و هناك أشخاص معرضون للإصابة بـ(كورونا) أكثر مرة بمعدل أعلى من الأشخاص العاديين، وبحسب دراسات عدة فإن ضعف المناعة وضعف الأداء الحيوي للجسم أكبر أسباب الإصابة أكثر من مرة بـ(كوفيد-19).

مرضى السكري

يعتبر مرض السكري من النوع الأول والنوع الثاني أحد أكبر الأمراض التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم خطر الإصابة بفيروس (كورونا) الجديد أكثر من مرة.

من هم فوق 55 عامًا

يعاني الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 55 عاما من ضعف المناعة، مما يجعلهم أكثر عرضة لإصابة بـ(كوفيد-19) أكثر من مرة.

مشاكل الغدة الدرقية

تعتبر الغدة الدرقية مرضا آخر من الأمراض التي تؤثر على أداء الجهاز المناعي بسبب المستخدمة الأدوية لعلاج خمول الغدة الدرقية أو فرط نشاطها، لذاك تزيد مخاطر الإصابة بفيروس (كوفيد-19) أكثر من مرة.

السمنة الزائدة
تسبب السمنة الزائدة زيادة مستويات الالتهاب في الجسم، وإضعاف الأداء الحيوي، مما يجعل من الصعب على الجهاز المناعي أداء وظيفته بشكل جيد، خاصة بعد التعافي من مرض (كوفيد -19).

ووجدت دراسات حديثة أيضا أن لقاحات (كوفيد-19) لا تحقق النتائج المتوقعة للأشخاص الذين يعانون من السمنة، لذلك فالذين يعانون من السمنة أكثر عرضة لخطر الإصابة مرة أخرى بـ(كورونا).

أمراض الجهاز التنفسي المزمنة
فيروس (كورونا) هو أحد مسببات الأمراض التي تسبب أقصى ضرر للجهاز التنفسي، من صعوبات التنفس، وزيادة مخاطر الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي، والحالات المناعية الضعيفة، قد يؤدي التعافي بعد نوبة أولية من (كورونا) إلى إضعاف الجهاز التنفسي، أو يجعلك بحاجة إلى الدعم.

وبالتالي، هناك خطر متزايد للإصابة مرة أخرى بـ(كورونا) ومضاعفاتها للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الجهاز التنفسي.