النسخة الكاملة

علامات تظهر على الأظافر تشير إلى مشاكل صحية خطيرة

الخميس-2021-02-09 11:37 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - تكشف الأظافر عن مؤشرات عامة بشأن صحة الإنسان، وهناك مَن لديه أظافر بلمسة بيضاء، وآخرون تكون أظافرهم وردية أو بها بعض التموجات أو النتوءات، وقد يكون ذلك علامة بوجود بعض مشاكل الكبد والرئتين والقلب تظهر على هيئة علامة في الأظافر.

تبدو الأظافر باللون الأصفر إذا كان الإنسان مصابًا بعدوى فطرية، أو قد يدل ذلك على الإصابة بمرض مثل السكري، أو الغدة الدرقية الشديدة، أو الصدفية، أو أمراض الرئة، فمن الممكن أن يكون سبب ظهور الأظافر الشاحبة أن الإنسان مصاب بفقر دم، أو سوء التغذية، أو مرض الكبد، أو فشل القلب.

قد يكون الشخص يعاني مشكلة في الكبد، مثل التهاب الكبد، إذا كانت أظافره بيضاء مع حواف داكنة، وفي الصورة التالية يمكنك رؤية الأصابع مصابة باليرقان أيضًا ، وهي علامة أخرى على وجود مشكلة في الكبد، وعندما تظهر الأظافر باللون الأزرق فهذا يعني أن الجسم لا يحصل على كمية كافية من الأكسجين، أو أنه يعاني مشكلة في القلب أو في الرئة، مثل انتفاخ الرئة.

وتدل الأظافر المتشققة على معاناة الجسم من أمراض الغدة الدرقية، وقد تكون بسبب عدوى فطرية إذا صاحب هذا التشقق ظهور صبغة صفراء، قد يكون تموج الأظافر مؤشرًا على الإصابة بالتهاب المفاصل الالتهابي أو الصدفية.

وتحدث خطوط داكنة تحت الظفر بسبب سرطان الجلد، لذلك يجب على المرء أن يسرع في فحصها للتأكد من الإصابة من عدمه.