النسخة الكاملة

الزيتون يفيد القلب والشعر ويحمي من هشاشة العظام والسرطان

الخميس-2021-02-06 10:26 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - يعزز الزيتون صحة الجسم وحمايته من الفيروسات والأمراض والأوبئة، حيث يحتوي على مواد مضادات للأكسدة، والتي تعد مفيدة للقلب وقد تحمي من هشاشة العظام والسرطان.

ويقلل الزيتون الالتهاب وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، قد يساعد حتى في محاربة السرطان، كما يعتبر الزيتون الأسود مصدرًا جيدًا للحديد ، وهو أمر مهم لخلايا الدم الحمراء لنقل الأكسجين، ويساعد في تعزيز صحة القلب والشرايين وحمايتها من الجلطات، كما انه يحد من خطر الاصابة بالسكتات القلبية ويدعم شرايين القلب.

ويحتوى الزيتون على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجها المناعى ومقاومة العدوى والفيروسات، فيما يعزز صحة الجهاز العصبى والذاكرة ويعمل على الوقاية من أمراض الزهايمر والخرف، ويساعد الاطفال على النشاط والتركيز، ويحافظ على صحة الجهاز الهضمي ويحد من خطر الاصابة بالالتهابات والاضطرابات الهضمية المختلفة.

ويعد زيت الزيتون من أفضل الزيوت التى تستخدم فى تجميل الشعر والبشرة وحمايتهم من الامراض الجلدية المختلفة ومن أهم فوائده، كما يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات التى تعمل على تعزيز صحة الشعر وحمايته من القشرة والتهابات فروة الرأس.