النسخة الكاملة

كيف تساعدون أطفالكم على تنمية ثقتهم بنفسهم؟

الخميس-2021-01-28 09:23 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - يبذل الكثير من الأهل جهودًا متضافرة يوميًا لتربية أطفالهم ليكتسبوا الثقة بالنفس في المستقبل. لكن كيف يستطيع الأهل تعزيز ثقة أطفالهم في النفس؟   يمكن لبعض الأهل تنمية الثقة لدى أطفالهم من خلال السماح لهم بفعل الأمور بأنفسهم، والأهم أن تكون لديهم علاقة وثيقة مع بعضهم البعض.   ويأمل الآباء والأمهات أيضًا في تعزيز ثقة أطفالهم من خلال الاحتفال بإنجازاتهم، مهما كانت صغيرة. ومن هذه الإنجازات: محاولة الطفل الأولى لأكل الطعام الصلب، وعند فقدان أسنانه، وعند تخرجه من المدرسة المتوسطة والابتدائية. فبذلك يريد الأهل التأكد من تقديرهم لجميع اللّحظات في حياة أطفالهم.  

وأيضاً، يجب أن يدفع الوالدان أطفالهم، لتنظيف أسنانهم بأنفسهم والتقاط ألعابهم دون أي مساعدة، وترتيب سريرهم الخاص والمساعدة أيضًا في إعداد وجبات الطعام.   كما سيتذكر الوالدان الأوقات التي أظهر فيها طفلهما الثقة والاستقلالية، من خلال سماعه يلقي خطابًا أمام حشد كبير بجرأة وثقة، أو حتى عند أداء واجباته المدرسية دون أي مساعدة. 

ومن السليم أن يشجع الآباء أطفالهم على التفكير النقدي واستخدام المنطق، وبذلك ينمو داخل الطفل الفكر المستقلّ. والثقة تساعد الطفل أن يكبر ويؤمن بقدراته فيكون شجاعًا ومستعدًا لمواجهة العقبات التي ستجلبها الحياة. وتجعلهم يؤمنون بأحلامهم مهما كانت واسعة الحدود.