الأردن يؤكد تضامنه مع تركيا تأجيل جلسة النواب إلى الأربعاء الناصر: لجنة لحصر طلبات توظيف الحالات الإنسانية في ديوان الخدمة المدنية رئيس مجلس الاعيان ينعى العين الاسبق الدكتور نبيل الشريف الأردنية تغلق كليتي التمريض والعلوم التربوية والحضانة بسبب كورونا أكثر من 6 آلاف شكوى معظمها عن خدمات الإنترنت العام الماضي نواب الجنوب يتحسرون على عدم استثمار الفوسفات خام 14 رغم شراء اليات بـ70 مليون من سنوات طويلة طقوس شعبان ..كورونا "يقيد" فرصة اللقاءات الاجتماعية وإجراءات الحماية تفرض شروطها التعديل الوزاري ..دمج بعض الحقائب والغاء عدد من الوزارات المستحدثة..والخصاونة يستعين بشخصيات تكنوقراط طقس الأردن السبت..ارتفاع على درجات الحرارة وأجوء دافئة في أغلب المناطق الانتهاء من العمل بـ”الباص السريع” نهاية الشهر الشواربة : حديث الحسين من القلب الى نشامى الجيش العربي مياهنا توضح حقيقة سيلان مياه معالجة من محطة مأدبا إلى مجرى الوادي الخشمان : ندرس إغلاق عيادات الاختصاص في مستشفى السلط الحكومي مهيدات : الأردن خالي من اللقاحات المزورة وسنجيز لقاح سبوتنيك بشكل طارئ بعد إكمال النواقص إربد: ضبط 127 شخصًا ومنشأتين خالفوا تعليمات الحظر الشامل %13.33 نسبة فحوصات كورونا الايجابية اليوم الضمان: خدمتا الكتب الرسمية و”البيانات التفصيلي” الكترونيا الأرصاد تحذّر من تشكل الضباب ولي العهد: شرفٌ كبير لي أن أشبه بجدي الحسين وأنا لست ولياً للعهد،أنا ملازم أول شأني شأن بقية الضباط
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأربعاء-2021-01-27 09:31 am

4 مشروبات تساعد في التخلص من الصداع المفاجئ

4 مشروبات تساعد في التخلص من الصداع المفاجئ

جفرا نيوز - يعتبر الصداع الحاد من أكثر المشاكل الصحية شيوعاً في وقتنا الحالي، ويمكن أن يكون مزعجًا للغاية ويدفعنا للبحث عن وسائل للتخفيف من حدته مثل مسكنات الألم أو العلاجات الطبيعية.

فيما يلي مجموعة من المشروبات الصحية التي تساعد في التخلص من الصداع المفاجئ، وفق ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا:

شاي الأقحوان

يتميز شاي الأقحوان بخصائصه المسكنة للآلام وخاصة الصداع النصفي. ما عليك إلا وضع بعض الأوراق في ماء ساخن وإضافة ملعقة من العسل لتحليته.

 شاي النعناع

تساعد الرائحة القوية والخصائص الطبية للنعناع في إرخاء تصلب العضلات وتهدئة الأعصاب مما يساعد أيضًا في تقليل الألم الناتج عن الصداع المفاجئ. يُعتقد أن شرب شاي النعناع يساعد في تحسين صحة الأمعاء ويخفف من الشعور بعدم الراحة.

شاي الزنجبيل

شاي الزنجبيل هو مشروب علاجي آخر يمكن أن يساعد على الفور في إرخاء الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم إلى الدماغ. فقط قم بقطع وتقشير 1 بوصة من الزنجبيل في كوب من الماء، وقم بغلي الماء وبمجرد أن يتناقص الشاي إلى النصف اشربه مع ملعقة صغيرة من العسل. يمكن لخصائصه المضادة للالتهابات تنشيط المواد الأفيونية الطبيعية في الدماغ، مما يساعد على الشفاء وكذلك تقليل الألم.

شراب الليمون

يعد شراب الليمون من أبسط المشروبات وأكثرها فعالية في علاج الصداع المفاجئ، وهو فعال في جميع أنواع الصداع تقريبًا. ما عليك سوى غلي الماء وعصر نصف ليمونة، فهذا المشروب يساعد في طرد السموم من الجسم ويعمل على علاج الصداع الناجم عن مشاكل الجهاز الهضمي.