مسح جديد لدخل ونفقات الأسرة في الربع الثالث من 2021 العسعس: موازنة 2021 هدفها تهيئة ظروف النهوض بالاقتصاد وانتشاله من الانكماش 68% من الأردنيين ضد قرار إعادة حظر الجمعة بدء متابعة إلتزام المؤسسات الحكومية باستخدام الحد الأدنى من الموظفين الفايز ينعى العين الاسبق عقل بلتاجي اطفال يرفضون مدرستهم .. وابائهم يناشدون الوزير أمين عمان السابق عقل بلتاجي في ذمة الله التربية: امتحانات التوجيهي موضوعية باستثناء 3 مساقات و 50% من كل مبحث وزن الفصل الدراسي للورقة الامتحانية “الأردنية” تمنع طلبة التعلم عن بُعد من دخول الجامعة تحويل الدعم النقدي لـ25 ألف أسرة منتفعة من برنامج تكافل (3) اليوم ..تفاصيل وفيات الأردن الأحد 28-2-2021 تعليق الدوام في مديرية تسجيل أراضي مادبا الأحد طقس الأردن الأحد.. انخفاض قليل على درجات في أغلب المناطق التربية تبدأ استقبال طلبات الاشتراك لامتحان "التوجيهي" اليوم هبوط اضطراري لرحلة "الملكية الأردنية" في بيروت بسبب جرس إنذار خاطئ حداد يكشف الجهات المستثناة من تعميم الحد الأدنى للموظفين والإجراءات التي ستتبع مع المؤسسات المخالفة مصدر طبي ينفي فقدان المئات من عينات فحوصات كورونا بالسلط حديقة للحيوانات تعمل رغم جائحة كورونا وبدون ترخيص في جلول بالجيزة حجاوي : نحو 26 ألف إصابة بكورونا خلال الأسبوع الماضي فحوصات كورونا الإيجابية اقل من 10%
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأربعاء-2021-01-20 09:51 am

تحذير لأصحاب هذا المرض التأني قبل أخذ لقاح كورونا

تحذير لأصحاب هذا المرض التأني قبل أخذ لقاح كورونا

جفرا نيوز - دعا خبراء في مجال الصحة إلى مزيد من التأني قبل إعطاء مرضى الالتهاب الرئوي المزمن اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، خوفا من أن يؤدي اللقاح لنتائج عكسية.  

يعد الأشخاص الذين يعانون من هذا المرض ضمن الفئات الأكثر عرضة للخطر في حال الإصابة بكورونا، بحسب صحيفة "النهار” اللبنانية.


وأوضحت أن فيروس كورونا يشكل خطرا على مريض الالتهاب الرئوي المزمن، حيث تتضرر الرئة بشكل كبير جراء المرض.


وأشارت الصحيفة إلى أن فيروس كورونا المستجد يصيب الرئتين المتضررتين في الأصل لدى هؤلاء المرضى الذين قد تنخفض قدرات الجهاز التنفسي لديهم إلى حد كبير.


وانطلاقا من هذا الوضع الصحي يتخوّف الخبراء من الآثار الجانبية المحتملة للقاح كورونا على هؤلاء المرضى.


وبحسب الخبراء فقد يكون الأشخاص الذين يعانون من مرض مزمن في الجهاز التنفسي مثل الالتهاب الرئوي المزمن، أكثر عرضة للتدهور الصحي بعد حصولهم على جرعة اللقاح.