مسح جديد لدخل ونفقات الأسرة في الربع الثالث من 2021 العسعس: موازنة 2021 هدفها تهيئة ظروف النهوض بالاقتصاد وانتشاله من الانكماش 68% من الأردنيين ضد قرار إعادة حظر الجمعة بدء متابعة إلتزام المؤسسات الحكومية باستخدام الحد الأدنى من الموظفين الفايز ينعى العين الاسبق عقل بلتاجي اطفال يرفضون مدرستهم .. وابائهم يناشدون الوزير أمين عمان السابق عقل بلتاجي في ذمة الله التربية: امتحانات التوجيهي موضوعية باستثناء 3 مساقات و 50% من كل مبحث وزن الفصل الدراسي للورقة الامتحانية “الأردنية” تمنع طلبة التعلم عن بُعد من دخول الجامعة تحويل الدعم النقدي لـ25 ألف أسرة منتفعة من برنامج تكافل (3) اليوم ..تفاصيل وفيات الأردن الأحد 28-2-2021 تعليق الدوام في مديرية تسجيل أراضي مادبا الأحد طقس الأردن الأحد.. انخفاض قليل على درجات في أغلب المناطق التربية تبدأ استقبال طلبات الاشتراك لامتحان "التوجيهي" اليوم هبوط اضطراري لرحلة "الملكية الأردنية" في بيروت بسبب جرس إنذار خاطئ حداد يكشف الجهات المستثناة من تعميم الحد الأدنى للموظفين والإجراءات التي ستتبع مع المؤسسات المخالفة مصدر طبي ينفي فقدان المئات من عينات فحوصات كورونا بالسلط حديقة للحيوانات تعمل رغم جائحة كورونا وبدون ترخيص في جلول بالجيزة حجاوي : نحو 26 ألف إصابة بكورونا خلال الأسبوع الماضي فحوصات كورونا الإيجابية اقل من 10%
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الثلاثاء-2021-01-19 05:26 pm

ما هي الأطعمة التي يمكن استهلاكها بعد انتهاء تاريخ صلاحيتها ؟

ما هي الأطعمة التي يمكن استهلاكها بعد انتهاء تاريخ صلاحيتها ؟

جفرا نيوز - كشف خبراء عن قائمة ببعض الأطعمة التي يمكن استهلاكها بعد انتهاء الصلاحية، حيث أن هذه الإمكانية تنطبق على البالغين الأصحاء، أما كبار السن والمرضى والنساء الحوامل، فمن الأفضل لهم عدم استهلاك المنتجات التي تجاوزت تاريخ الصلاحية.

وتضمنت هذه القائمة " البيض " حيث يمكن تناوله لأيام من انتهاء الصلاحية دون التعرض لخطر التسمم الغذائي، لكن يشترط أن يكون غير مشروخ أو مكسور في قشرته، لأنه في هذه الحال يفقد بعضًا من طعمه ومن خواصه الغذائية.

بالإضافة إلى مختلف أنواع الخبز، حيث أن تاريخ الصلاحية يطبق في حال أنك أبقيت على المخبوزات على طاولة المطبخ، وإذا تعرضت تلك المخبوزات لدرجات حرارة مرتفعة فإن "العفن" سيبدأ بالظهور على القشرة الخارجية.

وفي حال الاحتفاظ بالمخبوزات داخل البراد (الثلاجة) أو الفريزر (المجمد)، فإن ذلك سيضمن بقاء تلك المخبوزات لوقت أطول بكثير من تاريخ الصلاحية المدون عليها.

كما يمكن استهلاك اللبن حتى أسبوع أو أسبوعين بعد تاريخ الصلاحية، ما دام محكم الإغلاق ومحفوظاً جيداً، ولم ترصد تغير اللون، والرائحة، والأمر نفسه ينطبق على الجبن والألبان المحلاة.