الأردن يدين استمرار انتهاكات الاحتلال في المسجد الأقصى الحكومة ترفع أسعار البنزين والديزل (3) قروش على المواطنين ..تفاصيل مسح جديد لدخل ونفقات الأسرة في الربع الثالث من 2021 العسعس: موازنة 2021 هدفها تهيئة ظروف النهوض بالاقتصاد وانتشاله من الانكماش 68% من الأردنيين ضد قرار إعادة حظر الجمعة بدء متابعة إلتزام المؤسسات الحكومية باستخدام الحد الأدنى من الموظفين الفايز ينعى العين الاسبق عقل بلتاجي اطفال يرفضون مدرستهم .. وابائهم يناشدون الوزير أمين عمان السابق عقل بلتاجي في ذمة الله التربية: امتحانات التوجيهي موضوعية باستثناء 3 مساقات و 50% من كل مبحث وزن الفصل الدراسي للورقة الامتحانية “الأردنية” تمنع طلبة التعلم عن بُعد من دخول الجامعة تحويل الدعم النقدي لـ25 ألف أسرة منتفعة من برنامج تكافل (3) اليوم ..تفاصيل وفيات الأردن الأحد 28-2-2021 تعليق الدوام في مديرية تسجيل أراضي مادبا الأحد طقس الأردن الأحد.. انخفاض قليل على درجات في أغلب المناطق التربية تبدأ استقبال طلبات الاشتراك لامتحان "التوجيهي" اليوم هبوط اضطراري لرحلة "الملكية الأردنية" في بيروت بسبب جرس إنذار خاطئ حداد يكشف الجهات المستثناة من تعميم الحد الأدنى للموظفين والإجراءات التي ستتبع مع المؤسسات المخالفة مصدر طبي ينفي فقدان المئات من عينات فحوصات كورونا بالسلط حديقة للحيوانات تعمل رغم جائحة كورونا وبدون ترخيص في جلول بالجيزة
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الثلاثاء-2021-01-19 09:47 am

كم مرة عليك أن تغسل شعرك في الشتاء؟

كم مرة عليك أن تغسل شعرك في الشتاء؟

جفرا نيوز- تحتار السيدات في كيفية العناية بشعرها بموسم الشتاء تحديدًا، بخاصة مع تغيّرات الجو، والاستحمام لا يكون ضاغطًا كما في موسم الصيف.

ويتوقف الأمر على طبيعة الشعر، فإن كان الشعر دهنيًّا يمكنكِ غسله 4 مرات بالأسبوع، حيث إنّ إفرازات الدهون قد تؤدي لتراكمها على فروة الرأس، ما يمنع وصول الغذاء للأطراف وتسبّب سقوطها.

أما الشعر العادي والجاف، فيكفي مرتين بالأسبوع لتنظيف الشعر من الأوساخ والجراثيم.

في حالة الشعر الدهني حاولي الاعتماد على شامبو لا يحتوي على الكثير من الزيوت، حتى لا تتفاقم مشكلة إفراز الزيوت، بينما العكس في حالة الشعر الجاف والعادي.

الشامبو مثله مثل كريمات العناية بالبشرة، يفضل تغييرها من موسم الآخر بحسب نوعية الشامبو والموسم، لأن الشامبو الذي تعتمدينه في الصيف، قد لا يصلح للاستخدام في الشتاء.

كما يجب عليكِ أن تتنبّهي أنه في حالة كان شعرك ملونًا، فهناك أنواع خاصة للعناية بالشعر من الشامبو، كما أنّ غسله كثيرًا قد يفقدكِ اللون بسرعة.

ولا تنسي اعتماد البلسم مع الشامبو، حتى تتجنّبي جفاف الشعر، الذي يزيد مع موسم دخول موسمي الخريف والشتاء.