الأمانة تحرر 33 مخالفة لأفراد السبت خطاب "لجفرا": توقعات بسقوط امطار مخلوطة بالثلوج في الجنوب ومنخفضان جويان يؤثران على المملكة هذا الاسبوع السيسي يزور الأردن غداً الاثنين العيسوي يتفقد مشاريع زراعية في الكرك والبلقاء والمفرق عشيرة "الطراونة" يصفحون عن المتسبب بوفاة فارس الغور الشمالي: متطوعون يعالجون بالمنازل لتخفيف الضغط على المستشفيات بمناسبة المئوية، الأمن العام يطلق مبادرته لغرس 100 ألف شجرة العسعس : موازنة 2021 هي الأصعب وتوقعات بارتفاع إجمالي الدين العام إلى 27 مليار تراجع الأردن على الترتيب العالمي لإصابات كورونا المياه تحذر من الصقيع الأمن يضبط شخصا شوّه وجه ستيني في إربد طالبة تناشد أهل الخير بدفع القسط الجامعي .. والدها عاجز بنسبة 75 % و لا دخل شهري لهم - وثيقة خسائر صالات الأفراح تتجاوز ملايين الدنانير ومطالبات من الحكومة بإعادة النظر بقرار الاغلاق..تفاصيل الخارجية تؤكد متابعتها أحوال الأردنيين في السجون الإسرائيلية وفيات الأردن الأحد 17-1-2020 عودة استقبال مراجعي عيادات الاختصاص في الخدمات الطبية الملكية بدءاً من اليوم عبيدات : الفحص السريع لكورونا بات متوفراً بكميات كبيرة في الأردن قبيلات : انهينا كافة الإجراءات التنظيمية لعودة الطلبة للمدارس خلال أيام...تفاصيل رغم معارضة منظمة الصحة...توقعات بأن يصبح لقاح كورونا شرطاً للسفر والتنقل؟ توقعات الحالة الجوية للأسبوع القادم - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأحد-2021-01-10 04:06 pm

هل يؤثر حقن الشفاه بالفيلر على حياتك الشخصية؟

هل يؤثر حقن الشفاه بالفيلر على حياتك الشخصية؟

جفرا نيوز - من واقع بعض التجارب التي مرت بها بعض النساء، ربما بدأت تظهر ثمة مخاوف من احتمال وجود تأثير لعمليات حقن الشفاه بالفيلر على الحياة الجنسية للمرأة، وهي المخاوف التي عبَّرت عنها بعض النساء بعد خضوعهن لتلك العملية التجميلية، وحديثهن عن تغير الأمور نوعا ما بعد تلك العملية، فما مدى صحة ذلك من الناحية الطبية؟ وهل هناك أصلا علاقة بين حقن الشفاه بالفيلر وحياة المرأة الجنسية؟ وهل هناك تأثيرات أخرى محتملة؟ - كل هذا نجيب عنه في السطور الآتية.

في البداية، كيف يعمل الفيلر الذي يُستخدَم في تكبير حجم الشفاه؟

فيلر الشفاه هو حُقن يشرف على إعطائها طبيب محترف، كما جراح التجمل، بهدف تغيير شكل الشفاه، على صعيد الحجم، المظهر، النسب والأبعاد. وعلقت على ذلك دكتور لارا ديفغان، جرّاحة التجميل الأمريكية المعتمدة، بقولها "ويمكن أن يتفاوت شكل الشفاه بعد حقنة الفيلر، حيث قد لا يكون التغيير واضحا في بعض الأحيان، وقد يكون ملحوظا في أحيان أخرى، ويمكن تخصيص الشكل حسب أهداف كل امرأة".

وبينما كان يستعين الأطباء سابقا بالبارافين السائل، السيليكون وحتى الكولاجين البقري لتكبير الشفاه، فقد باتوا يعتمدون الآن على حمض الهيالورونيك (HA)، وهو مادة طبيعية توجد بأجزاء مختلفة من الجسم كالمفاصل والجلد. وتقول الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل إن تلك المادة تجتذب المياه؛ ما يؤدي لامتلاء مظهر الشفاه، علما بأن هناك أنواعا كثيرة من فيلر حمض الهيالورونيك ذات العيوب والمزايا المختلفة، والتي تختلف أيضا أسعارها على حسب النوع والكمية، لكن ما يجب معرفته هو أن حقنة واحدة قد تكلفك مبلغا يقدر بـ 600 دولار أو أكثر.

تجنب القبلات بعد الحقن مباشرة
img
وهو ما ينصح به الأطباء في حال حقن الشفاه حديثا، حيث عادة ما تتضخم الشفاه بعد الحقن مدة تتراوح ما بين 24 ـ 48 ساعة، وقد ينطوي الأمر في تلك المدة على ألم وطراوة بموضع الحقن، إلى جانب الشعور بنفس شعور الورم والكدمات، علما بأن طول وشدة تلك الآثار الجانبية يمكن أن يتفاوتا من امرأة لأخرى في واقع الأمر.

فضلا عن الأمور البعيدة عن الحياة الجنسية – كما مص مشروب بشفاط أو شد الشفتين – قد تجعل المرأة تشعر بحرج وألم بسبب التورم، لهذا ينصح بتجنب مثل هذه الأمور أيضا عقب إجراء الحقن مباشرة، وذلك لتلافي الشعور بالألم المزعج في الأخير.

الحقيقة أن التجربة قد تختلف من امرأة لأخرى، فبينما قد لا تحتاج بعض النساء لوقت كي يتأقلمن على الشفاه الجديدة، قد تحتاج نساء أخريات مدة أطول كي يعتدن ويتأقلمن عليها، وهو ما يجب معرفته من البداية حتى لا يتسرب إليك أي قلق.

أكبر تغير قد يحث لك مع حقن الشفاه بالفيلر هو تعزيز ثقتك بنفسك بكل وضوح، لن يكون لتلك الشفاه الجديدة وقع السحر في منحك مقدار الثقة التي تحلمين بها، لكنها بلا شك ستساهم في تعزيز مقدار الثقة لدى بعض النساء، حيث عادة ما يكون هناك تركيز كبير على الشفتين في أي لقاءات عاطفية، حيث تبرز أثناء الحديث، احتساء المشروبات أو تناول الأطعمة، وما يؤكد عليه الباحثون هنا هو أن الشفاه الممتلئة دائما ما تجعل صاحباتها يشعرن بقدر أكبر من الأنوثة والارتياحية.