طوقان: الشراكة مع القطاع الخاص تحتاج الى وجود بيئة جاذبة للاستثمار التربية ترفع رواتب معلمي الاضافي القطامين قرار الحكومة بالسماح للمسابح الخارجية بالعمل ليس "خدعة" صناعة الأردن : 1861 منشأة صناعية لم تجدد اشتراكها في 2020 30 ألف شخص تلقوا لقاح كورونا في الاردن الاشغال : دراسة لتحقيق 800 الف دينار وفر مالي الاردن يسجل هزة أرضية بقوة 5.1 ريختر إحباط عملية إعادة تعبئة معسل وتبغ فاسد بالأطنان %3.8 نسبة فحوصات كورونا الايجابية عجلون: 530 شخصاً تلقوا لقاح كورونا الصحة : تسجيل (11) وفاة و( 776) إصابة جديدة بفيروس كورونا استئناف دوام الطلبة ذوي الإعاقة وجاهياً بداية الفصل الدراسي الثاني بدء استقبال طلبات الاستفادة من "استدامـة" عن الشهر الحالي توقف ضخ المياه لـ 36 ساعة في محافظة البلقاء - (أسماء المناطق) توقف ضخ المياه لـ 36 ساعة عن "عبدون الصويفية الكرسي دابوق" - أسماء كافة المناطق الحواتمة يلتقي السفير الأمريكي في عمان التربية تعلن عن تثبيت 2055 موظفا وموظفة ايقاف 3 محطات تحلية ومخالفة 5 وإنذار 20 في الزرقاء تخفيض أسعار 500 سلعة في أسواق الاستهلاكية العسكرية الحواتمة : تطوير عمل مراكز الأمن والدفاع المدني على سلم الأولويات
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأربعاء-2020-12-02 06:28 am

عدو بشرتك الأول هو السكر.. إليكِ السبب

عدو بشرتك الأول هو السكر.. إليكِ السبب

جفرا نيوز - يرغب الكثيرون بإضافة السكر على الأطباق والمشروبات لأنه يضفي طعماً حلواً مميزاً. ولكن أصبح الجميع يعرفون تأثيره على الصحة.
أما ما لا تعرفه الكثيرات فهو أنه يمكن المبالغة في أكل الأطعمة الحلوة أن يؤدي إلى إلحاق ضرر كبير بالبشرة.
فهذا يؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة حيث يسبب تدمير الكولاجين والإيلاستين المسؤولين عن تأمين مرونة البشرة وشبابها. وينتج عن هذا حدوث الخطوط والتجاعيد. وفقاً لمجلة لها.
كما أن هذا يجعل البشرة أكثر هشاشة وتأثراً بأشعة الشمس الضارة. ومن الممكن أن ينتج عن ذلك أيضاً تفاقم الالتهابات وهو ما يعزز إمكانية بروز التجاعيد وظهور حب الشباب. ولهذه الأسباب ينصح الكثير من الخبراء بالحرص على تناول كمية قليلة من السكر أو بالامتناع عن هذا قدر الإمكان.
وفي المقابل ترى بعض خبيرات الجمال أنه يمكن استخدام السكر لتحضير وصفات فعالة لتقشير البشرة. فهذا يساعد على تخليصها من الخلايا الميتة والبقايا الضارة التي تسبب انسداد المسامات وتؤدي إلى ظهور العيوب والشوائب المختلفة