القطامين من يكلف بالعمل في برنامج توكيد بدوام كامل سيدفع له الراتب بالاضافة للضمان بحوالي 320 دينار طقس الاردن الجمعة: ارتفاع طفيف على الحرارة واجواء باردة طوقان: الشراكة مع القطاع الخاص تحتاج الى وجود بيئة جاذبة للاستثمار التربية ترفع رواتب معلمي الاضافي القطامين قرار الحكومة بالسماح للمسابح الخارجية بالعمل ليس "خدعة" صناعة الأردن : 1861 منشأة صناعية لم تجدد اشتراكها في 2020 30 ألف شخص تلقوا لقاح كورونا في الاردن الاشغال : دراسة لتحقيق 800 الف دينار وفر مالي الاردن يسجل هزة أرضية بقوة 5.1 ريختر إحباط عملية إعادة تعبئة معسل وتبغ فاسد بالأطنان %3.8 نسبة فحوصات كورونا الايجابية عجلون: 530 شخصاً تلقوا لقاح كورونا الصحة : تسجيل (11) وفاة و( 776) إصابة جديدة بفيروس كورونا استئناف دوام الطلبة ذوي الإعاقة وجاهياً بداية الفصل الدراسي الثاني بدء استقبال طلبات الاستفادة من "استدامـة" عن الشهر الحالي توقف ضخ المياه لـ 36 ساعة في محافظة البلقاء - (أسماء المناطق) توقف ضخ المياه لـ 36 ساعة عن "عبدون الصويفية الكرسي دابوق" - أسماء كافة المناطق الحواتمة يلتقي السفير الأمريكي في عمان التربية تعلن عن تثبيت 2055 موظفا وموظفة ايقاف 3 محطات تحلية ومخالفة 5 وإنذار 20 في الزرقاء
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأربعاء-2020-12-02 06:26 am

الأرز الأبيض يزيد من خطر الإصابة بالسكري

الأرز الأبيض يزيد من خطر الإصابة بالسكري

جفرا نيوز - حذرت دراسة طبية حديثة من أن تناول الأرز الأبيض بشكل يومي. قد يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري. وفقاً لموقع "انسايدر”.
وأوضح علماء من جامعة هارفارد الأمريكية، أن الأرز الأبيض ليس مفيداً للصحة العامة. وله نفس تأثير تناول سكر المائدة النقي لاحتوائه على مؤشر نسبة السكر في الدم. أعلى من الأرز البني، ما قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض مثل مرض السكري إذا تم تناوله يومياً.
ودعا العلماء إلى التقليل ما أمكن من الأرز الأبيض. والاستعاضة عنه بالأرز البني أو بدائل معالجة أقل تحتوي على المزيد من العناصر الغذائية والبروتين والألياف.
ويعتمد أكثر من نصف سكان العالم على الأرز كغذاء أساسي بينما يعتبر الأبيض منه أكثر شيوعاً من البني. لأنه يتمتع بعمر افتراضي أطول ويتم نقله بسهولة أكبر لكنه أقل تغذية أيضاً.