الحكومة تُحدّث قائمة الدول التي تستقبل منها طيرانا منتظما - أسماء "الغذاء والدواء" تواصل حملتها على زيت الزيتون المغشوش وتضبط 85 تنكة في اربد ارتفاع درجات الحرارة خشية الانتقام تمنع تجارا من الشكوى على فارضي الإتاوات العقبة: عودة حركة نقل المسافرين والشاحنات بحرا بين الأردن ومصر خلال أيام تعليق الدوام بمقر هيئة النقل البري ضبط منزل حول لمحطة بيع مياه بالزرقاء أحمد الصفدي...الانتصار لا يكون انتصارا إلا إذا كان في معركة "ثالثة الحيتان" الأمن العام يُلقي القبض على 93 شخصاً من بينهم 3 من المطلوبين الخطرين، في خامس أيام الحملة الأمنية عبيدات: من المحزن "لنا جميعا"، أن لا يكون هناك صلاة جمعة القوائم النهائية للمترشحين خلال يومين الخرابشة رئيساً للجنة تقييم الوضع الوبائي في المملكة الهياجنة أمينا عاما لشؤون الأوبئة بوزارة الصحة 29 وفاة و2648 اصابة جديدة بكورونا 2646 منها محلية العضايلة للأردنيين : شهادتكم بي مصدر اعتزاز ورضى لايفنى الاستئناف تلغي ترشيح النائب السابق طارق خوري الخصاونة وفريقه الوزاري يوقعون ميثاق شرف قواعد السلوك والافصاح البيئة تعتذر عن استقبال المراجعين يوم غد لاكتشاف اصابة كورونا الشواربة يوعز بمراعاة دوام الأمهات وعدم المساس برواتبهن تعليق الدوام بمدرستين في الرمثا لتسجيل إصابتين بكورونا
شريط الأخبار

الرئيسية /
الثلاثاء-2020-01-14 01:13 pm

الزراعة لجفرا : انخفاض الاعتداءات على الغابات الحرجية الى (65) حالة مقارنة ب(400) الاعوام الماضية

الزراعة لجفرا : انخفاض الاعتداءات على الغابات الحرجية الى (65) حالة مقارنة ب(400) الاعوام الماضية

جفرا نيوز - رزان عبدالهادي
كشف مدير الحراج في وزارة الزراعة المهندس خالد القضاة عن انخفاض حالات الاعتداء على الغابات الحرجية حيث بلغ 65 حالة مقارنة مع 400 حالة في عام 2015.
 وقال م.القضاة ل"جفرا نيوز" ان السبب يعود الى عدم التهاون من قبل وزارة الزراعة وكوادرها في الميدان ووزارة الداخلية والشرطة الملكية لحماية البيئة مع المعتدين على الحطب.
واضاف انه يتم تحويل كافة المتورطين للحكام الاداريين والدوائر القضائية وهذا يتماشى مع خطة الوزارة لتضييق الخناق على محاولات التعدي بكافة اشكالها .
واهاب القضاة بالمواطنين الى اهمية الحفاظ على الثروة الزراعية التي رزقنا الله بها خاصة ان الاردن يتمتع بمناظر خلابة علينا جميعا الحفاظ عليه. ودعا القضاة لزيادة الحديث عن اهمية هذا الشأن في المدارس وفي المساجد في كافة ارجاء المملكة مؤكدا ان تعاون المواطنين مع الوزارة من شأنه ان يقلل من حالات التعدي.
من جانب اخر كانت وزارة الزراعة وبالتعاون مع الشرطة الملكية لحماية البيئه قد اطلقت مؤخرا نقاط غلق ومتابعة تم على اثرها التوقيف والتحفظ على عدد من السيارات محمله بالاحطاب وايضا عدد من الحطابين .
حيث اكد الناطق الاعلامي لوزارة الزراعة لورانس المجالي ان وزير الزراعة ابراهيم الشحاحدة قد وجه كوادر الحراج على تكثيف اجراءات المتابعة وتحديد نقاط غلق على الطرق بالتعاون مع الشرطة الملكية لحماية البيئه ومداخل ومخارج الغابات واماكن العبور المتوقعه لضبط اي محاولات لنقل الاحطاب الناتجه عن تعديات وتحويل كافة المتورطين للحكام الادارين والدوائر القضائية.
ونوه المجالي الى انخفاض التعديات خلال العام الماضي وهذا العام بنسب كبيره تكاد تصل الى الصفر في بعض المناطق وذلك بعد تطبيق الاجراءات القانونية ودعم وتزويد كوادر الحراج بالاليات المناسبة والتعاون الكبير من الحكام الادارين والمواطنين في المحافظات.