النسخة الكاملة

سفاح نساء بكينيا قتل 42 امرأة وهرب من السجن

الأربعاء-2024-08-21 06:05 pm
جفرا نيوز -
تمكن قاتل محترف متهم في جريدة قتل العشرات من الفتيات الكينيات، وإلقاء جثثهن في مكب نفايات من الهروب من السجن في عملية هروب جماعي.

وبحسب صحيفة «ذا تليجراف» البريطانية فإن المتهم كولينز جوميسي خاليشا كان محتجزا في زنزانة تابعة للشرطة في العاصمة نيروبي، عندما قام هو و12 سجينا إريتريا بقطع طريقهم عبر شبكة الأسلاك في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء وهربوا من السجن.

وكانت الشرطة الكينية تمكنت الشهر الماضي من القبض على الرجل البالغ من العمر 33 عامًا، والذي وصفته بأنه مصاص دماء ، وذلك بعد عدة بلاغات بوجود جثث فتيات صغيرات في محجر مهجور.

وقالت الشرطة إن المتهم اعترف بقتل 42 امرأة من بينهن زوجته، لكن محاميه قال للمحكمة إنه تعرض للتعذيب حتى اعترف ونفي الادعاء تعرضه لسوء المعاملة.

وفي الأسبوع الماضي أمر أحد القضاة بحبسه احتياطيًا لمدة 30 يومًا بينما تواصل الشرطة تحقيقاتها.

وقال القائم بأعمال قائد الشرطة الوطنية جيلبرت ماسينجلي في بيان تشير تحقيقاتنا الأولية إلى أن الهروب تم بمساعدة من الداخل، وأشار في تصريحات صحفية إلى أن 8 ضباط كانوا في الخدمة في ذلك الوقت تم إيقافهم عن العمل ووضعهم تحت الاحتجاز، مضيفًا أن الأمر قيد التحقيق من قبل وحدة الشؤون الداخلية.

واكتشف الضباط عملية الهروب عندما قاموا بزيارة روتينية للزنزانات في نحو الساعة الخامسة صباحًا لتقديم وجبة الإفطار، ولم يجدوا المساجين، حيث قطعوا سلك مكان الاستحمام وتسلقوا جدارًا محيطيًا

واكتشفت الشرطة جثث نساء مشوهات ملفوفة في أكياس بلاستيكية الشهر الماضي، وكان القتلى جميعهم نساء تتراوح أعمارهن بين 18 و30 عاما، ويُزعم أن جرائم القتل وقعت بين عام 2022 والشهر الماضي.

وقالت الشرطة إنها عثرت على 10 هواتف في منزله، بالإضافة إلى جهاز كمبيوتر محمول وبطاقات هوية وملابس نسائية وساطور يعتقد الضباط أنه استخدم في تقطيع الضحايا.

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير