النسخة الكاملة

هل اختلفت مخصصات موظفي الإعلام بعد نقلهم إلى "الاتصال الحكومي"؟

الخميس-2023-02-15 12:06 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - فرح سمحان 

كشف مصدر مسؤول ، أن قرار نقل مهام وحدات الإعلام التي كانت ضمن الهيكل التنظيمي لرئاسة الوزراء إلى وزارة الاتصال الحكومي بعد استحداثها ، لم يحدث أي تغيير في المهام والوظائف الإدارية في الرئاسة كونه يندرج كقرار إداري بحت ، ومهام من نقلوا تندرج تحت الجانب الإعلامي . 

وأكد المصدر في تصريح لـ "جفرا نيوز"، جاء بعد طرح جملة من التساؤلات حول رواتب الموظفين الذين نقلوا وإن كان تغيير قد طرأ على درجاتهم الوظيفية ، أنهم نقلوا بنفس رواتبهم ودرجاتهم التي كانوا عليها في الرئاسة  . 

وفي وقت سابق ، بين وزير الاتصال الحكومي فيصل الشبول لـ "جفرا" ، أنه لن يتم تعيين أي شخص في الوزارة إلا من خلال رئاسة الوزراء ، إذ سيتم بعد شهر تموز القادم استحداث جدول التشكيلات لها .  

وقد تأسست وزارة الاتصال الحكومي في الربع الأخير من العام الماضي 2022 ، وتبع ذلك وجود فصل للمخصصات المالية لها من الموازنة العامة. 

يذكر أن مجلس الوزراء أقر نظاماً معدّلاً لنظام التنظيم الإداري لرئاسة الوزراء لسنة 2023، وذلك تنفيذاً لمتطلَّبات البرنامج التنفيذي لخارطة تحديث القطاع العام . 

 ونصَّ النِّظام على إلغاء وحدات الإعلام التي كانت ضمن الهيكل التنظيمي لرئاسة الوزراء وانتقلت مهامها إلى وزارة الاتصال الحكومي بعد استحداثها.