النسخة الكاملة

شخصيات وطنية تكتب في عيد الملك الـ 61 .. ماذا قالوا؟

الخميس-2023-01-30 10:31 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - خاص

شخصيات وطنية وسياسية وإعلامية ونواب ورجال أعمال كتبوا بحروف ملؤها الوفاء وتجديد البيعة لجلالة الملك المفدى في عيد ميلاده الـ (61) ، "جفرا" تواصلت معهم ليكتمل المشهد في عيد القائد والأب الروحي ، لنوجه رسالة شكر على سنوات العطاء والإنجازات .

مدير مكتب الأمير غازي (سمير الصاحب)

في عيد ميلاد القائد جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ، لا يسعنا إلا أن نستذكر ما قدمه للوطن من إنجازات تحققت برؤية ثاقبة وحكمة ودراية تكللت باسم الأردن الذي ظل شامخًا قويًا بحنكة قائدنا المفدى وسعيه لحماية الوطن والمواطن من كل العثرات والثغرات ، كل عام وأنت بخير سيدنا ونسأل الله أن يمّن عليك دائمًا وأبدًا بموفور الصحة والعافية.

الوزير السابق والعين( محمد داودية)

30 كانون الثاني، تاريخ يتجدد في كل عام لنستذكر ميلاد القائد المفدّى ، الذي رسم نهجًا هدفه رفعة وتقدم الوطن وأبنائه، وسار على درب أجداده وآبائه، لنصل إلى بر الأمان ومستقبل مشرق برؤية تحديث شاملة ، لطالما كان جلالته عنوانًا للعطاء بما فيه الخير للبلاد ، كل عام وسيدنا وقائدنا بخير .

النائب الأسبق(غازي عليان)

في هذه المناسبة الغالية والعزيزة على قلوبنا، نقف أمام حكمة قائد ، وعزيمة الأب الروحي لكل الأردنيين، ميلاد جلالة الملك حفظه الله ورعاه، الذكرى التي يجتمع الأردنيون للتغني بها فرحًا وحبًا وفخرًا بأن قائدنا الهاشمي الأصيل كان وسيبقى نبراسًا في القيادة الحكيمة ، كل عام وسيدنا بخير .

القنصل الأردني في هنغاريا " المجر" (زيد نفاع)

الأردن مضى برؤية ملكية ثابتة وراسخة نحو تحقيق نهضة للارتقاء بالوطن محليًا بالاستثمار بالشباب وخارجيًا ضمن سياسة واضحة كانت فلسطين تتصدرها أمام العالم اجمع بخطابات ملكية واثقة.

الإعلامية (لانا القسوس)

تحتفل الأسرة الأردنية الواحدة من مختلف الأصول والمنابت بمناسبة غالية على القلوب ، عزيزة على الأنفس، يأبى أحد نسيانها لتظل عالقة وكأنها مفتاح سعادة وأمل بأن الأردن بخير والقادم أجمل، ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني ، الحدث الذي يزورنا بشوق في كل عام لنستذكر القائد والملهم والأب الروحي والداعم والسند لكل بيت أردني، ومن جعلنا نقول عاليًا " ارفع راسك أنت أردني " ، كل عام وأنت بخير سيدنا.

الدكتور المحامي (رفعت الطويل)

ميلاد جلالة الملك وقفة اعتزاز تتكلل في مثل هذا الوقت من كل عام ، لتعيدنا إلى ما قدمه سيد البلاد وحفيد الهاشميين من إنجازات سبقها العمل الدؤوب ومواجهة كل ما من شأنه عرقلة مسيرة التحديث والتطور ، لنصل اليوم وبفضل حكمة جلالته إلى رؤية تحديث شاملة فرضت نفسها على أرض الواقع لنكون في الطليعة دائمًا ، فهذا ما يصبو إليه جلالته ، كل عام وسيدنا وقائدنا وعمود وطننا بألف خير.

المدير التنفيذي للإعلام والاتصال في "زين" .. (طارق البيطار )

مليكنا المفدى لن ننسى دعمك اللامتناهي واللامحدود في المجالات كافة، ولربما كان واضحًا في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا التي أضحت اليوم بوابة لفتح أبواب وأواصر التعاون والتنسيق مع كل دول العالم، توجيهاتك وحرصك على أن نكون الأفضل كان له الأثر الأكبر لنقدم لهذا الوطن الحبيب من قلوبنا، في عيد ميلادك الميمون سيدي كل عام وأنت بخير .

رجل الاعمال ( محمد خلف المناصير)

سيدنا وقائدنا الذي جعل الأردن بحرصة وتوجيهاته مضربًا للمثل وموقعًا استراتيجيا وتجاريًا ووجهة سياحية واستثمارية ، وطن الأمن والأمان الذي كبرنا وترعرنا فيه بحكمة الهاشميين ورؤيتهم ، سيدي جلالة الملك عبدالله الثاني في هذه المناسبة الغالية على قلوبنا، لايسعنا إلا أن نقف يدا بيد ونهتف عاليًا ، أطال الله في عمرك وكان في عونك ، كل عام وأنت بخير سيدي.

 
النائب (خليل عطية)

الأردن عمل بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني على تعزيز الشباب والمرأة للمشاركة في الحياة السياسية من خلال أحزاب قوية ومتينة تشكل حكومات الاردن مستقبلًا.
، فالقضية الفلسطينية وجرائم الاحتلال كانت عنوان خطابات جلالته في المناسبات المحلية والاقليمية والعالمية، مما اكسب الموضوع اهمية مطلقة واهتمام كبير من العالم صوب تحقيق عملية السلام في المنطقة.

رجل الأعمال( محمد يوسف الطراونة )

ربما نختلف أو نتفق في بعض القضايا ولن نجمع على حب شخص واحد أو نحتفل بمناسبة ما ، لكن عند الحديث عن جلالة الملك ويوم ميلاده الميمون فهنا نقف بشموخ واعتزاز وكبرياء أمام قائد منحنا القوة لنقف ونجابه معترك الحياة ، نحتفل وكأن الفرح أبى أن يفارق بيوت الأردنيين في هذا اليوم العزيز، ومع ذلك لن تفي الكلمات أو تعبر عن ما يجول في خاطرنا تجاهك سيدي، لكن نسأل الله أن يطيل في عمرك لتبقى سندًا لنا ، كل عام وأنت بخير مولاي.


المحامي(طارق أبو الراغب)

في وطن تحيط به الأزمات والتحديات، استطاع قائد البلاد بحكمته وعلاقاته الدولية المتزنة النأي بالأردن عنها، ووضع الأردن على خارطة الإنجازات الاقتصادية والأمنية والسياسية منها، كل عام وقائدنا جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وشعبنا الأردني بألف خير.


رئيس بلدية الرصيفة ( شادي الزيناتي )

سيدي جلالة الملك، كنت دائمًا القائد بكل معنى الكلمة، لم نشعر يومًا أننا مواطنون عاديون بل مميزون وفي جعبتنا دائمًا الكثير لأردننا الغالي بدعمك وحرصك وتوجيهاتك ، لم تترك أي ملاحظة أو فكرة أو طلب من مواطن إلا وسعيت ووجهت لينفذ ، مثلتنا في المحافل كافة بهيبة جلالتك ورؤيتك الثاقبة الأمر الذي جعلنا نفخر ونعتز أن لنا قائدًا كجلالتك ووطنًا كالأردن ، حماك الله سيدي وأطال في عمرك، كل عام وأنت بخير.

رئيس لجنة العمل النيابية (تمام الرياطي )

سيدي ومولاي، في هذا اليوم الغالي والعزيز على قلوبنا جميعًا ، نقف بعزٍ وشموخ رافعين رؤوسنا عاليًا ابتهاجًا بيوم ميلادك، لنستذكر حجم الإنجازات التي حققتها امتدادًا لرؤية أجدادك وآبائك الشرفاء نسل بني هاشم ، إلى جانب حرصك مولاي ليكون الأردن في طليعة دول العالم ، كنت لنا أبا واخًا وداعمًا ، شجعت على المساواة والعدل والتميز، ووجهت لتمكين المرأة بمختلف مواقعها ، وها نحن اليوم نعطي لوطننا الغالي ما يستحق بفضل حكمتك سيدي ، كل عام وأنت بخير وأطال الله في عمرك.

عضو أمانة عمّان الكابتن(إياد حواري)

إنه ليوم عظيم وذكرى عزيزة على قلوب الأردنيين جميعًا ، ميلاد قائد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني، نحتفل بقلب واحد رؤية واحدة ، ونستنبط من حكمة جلالته الكثير لنمضي قدمًا نحو مسيرة التطور والتقدم في مختلف المجالات ، ففي كل مناسبة أو ظرف مر به الأردن سواء أكان حزينًا أم سعيدًا كان جلالته يهون علينا ويعطينا درسًا قيمًا في الصبر والقوة والتمكن والرد بحكمة وفي الوقت المناسب الأمر الذي انعكس على وطننا الغالي ، وطن الأمن والأمان، مولاي نسأل الله أن يمدك الصحة والعافية وأن تبقى نبراسًا فوق رؤوسنا ، كل عام وأنت بخير.


مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات ( فهد العموش)


يطيب لي أن أتوجه لجلالتكم بيوم ميلادكم الميمون بآحر مشاعر التهنئة القلبية في مناسبة تعني لنا الكثير، نتعايش معها في كل عام وكأنها بيننا كل يوم ، قائدنا المفدى علمتنا الكثير ونهلنا من علمك وحكمتك لتصبح اليوم في المقدمة ، وجهتنا وأعطيتنا
خارطة طريق لنستمر نحو تحقيق رؤيتك الثاقبة ، كل عام وأنت بخير سيدي ومولاي وأطال الله في عمرك.

رئيس شركة تطوير العقبة (حسين الصفدي )

سيدي ومولاي لا يسعني إلا أن أتقدم لجلالتكم بخالص مشاعر التهنئة في هذا اليوم العزيز على قلوبنا جميعًا يوم ميلادك الميمون ، واسمح لي مولاي أن أقدم لك الشكر والامتنان الذي يكنه الأردنيون لجلالتكم على كل ما قدمتموه من أجل الوطن ، حرصك ومتابعتك للأحداث كافة وتوجيهك نحو البناء والعطاء جعلنا نفخر أننا أبناء الأردن الغالي ، نعمل وسنبقى تنفيذا لرؤيتكم الفذة ، كل عام وأنت بخير مولاي وأطال الله في عمرك .

الناشط (محمد زيد الشوابكة )

حضرة صاحب الجلالة الهاشمية، في يوم ميلادك الميمون لن تعبر الكلمات عن حبنا وفخرنا بمقامك العالي والكبير ، قدمت لنا وللوطن ما يكفي لنقول شكرًا سيدي ، وبالرغم من المشكلات والعقبات التي تعترض طريقنا إلا أنك كنت داعمًا ومشجعًا لنستمر ، ولم تتوانى سيدي عن التوجيه لوضع الحلول بما يحفظ كرامة المواطن، اليوم نحتفل بعيد ميلاد كل الأردنيين، حفظ الله ورعاك مولاي وكل عام وأنت بخير.

رئيس قطاع الاستثمار في البنك العربي الاسلامي الدكتور( محسن أبو عوض)

يسرني أن اتقدم لقائد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني بالتهنئة بمناسبة عيد ميلاده الميمون، هذه المناسبة التي نسترجع فيها أيام مضت وأخرى قادمة من مسيرة البناء والعطاء التي بدأ فيها جلالة الملك وما زال مستمرًا بشغف وتمكن وحكمة ، كل عام وأنت بخير سيدي وأطال الله في عمرك .

الوزير الأسبق (فارس قطارنة)

ملك عظيم يدير دفة البلاد بحكمة وسط محيط ملتهب وتحديات كبيرة، الداخل الأردني يلتف حول الراية الهاشمية، كل عام ووطنا وشعبنا وسيد البلاد بألف خير.


رجل الاعمال (أسامة امسيح)

الحكمة التي يتمتع بها جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين تعبر عن مساعيه لبناء الإنسان الأردني، رغم كل الظروف، ورغم التحديات التي انهالت على وطننا الحبيب، كل عام وسيدنا بألف خير.


رجل الأعمال (نقولا أبو خضر)

تشكلت قناعة تامة لأبناء شعبنا بأن عميد آل هاشم جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، قد سار على نهج الآباء والأجداد واستطاع في سنوات حكمه النأي بالأردن عن جميع المخاطر، لننظر إلى محيط أردننا الحبيب ولنحمد الله عز وجل على نعمة الأمان  والامان  وعلى نعمة قيادتنا الهاشمية.


رجل الأعمال (أحمد عبدالله العدوان)

اعتاد الهاشميون على ممارسة دورهم في نشر العدالة وانتهاج الحكمة، وحكم جلالته امتداد تاريخي لذلك، لطالما حمل جلالته أجندة ذات رسالة واحدة، تعنى بالمصلحة الوطنية، ورفع الهموم عن أبناء شعبه، والد الأردنيين همه رفع الأعباء عنهم وتوفير حياة كريمة لشعبه الذي يحبه وينادي فيه أينما تواجد، سنة جديدة مضيئة في تاريخ جلالته، فكل عام ووطنا وشعبنا بألف خير.


النائب السابق (أمجد المسلماني)

في أردننا الغالي نتباهى بقيادتنا أمام شعوب العالم، ملكًا نعتبره نحن الأردنيون منارة الحكمة والتواضع، تقدم وازدهار وخطوات ثابتة نحو أردن أفضل بقيادة هاشمية وراية خفاقة، كل عام وسيدنا وشعبه بألف خير.


رجل الأعمال (عبد الحكيم المناصير)

مواقف إنسانية لجلالته لا تغيب عن ذاكرة الأردنيين، صاحب التشجيع على العمل باتجاه ازدهار الوطن، يوجه نحو برامج أثبتت نجاعتها في تقدم ورفعة الوطن والتغلب على التحديات، سنوات حكمة مضيئة في تاريخ الأردن فعلًا وقولًا، كل عام وأنت يا سيدي بألف خير.


رجل الأعمال (علاء ابو صوفة)

جلالة الملك عبدالله الثاني شكل منارة خلال المئوية الأولى للملكة، بحنكة ودراية قاد بها الوطن نحو تجاوز جملة من المصاعب من التنظيمات الإرهابية وخطرها على المملكة ، وسط محيط ملتهب ودول جوار تعاني من الاقتتال الداخلي والاحتلال.

رجل الأعمال (محمد طارق الحسن)

حكمة قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني كانت وما زالت نبراسًا وخارطة طريق لجميع الأردنيين، ناهيك عن الأوراق النقاشية التي حققت نهضةً حقيقةً للوطن بالإضافة للخطابات أمام المجتمع الدولي وتشكيلها الفخر التام للأردنيين أمام العالم.


المدير التنفيذي في أكاديمية بناة الغد الدكتور (خالد العدوان)

وطن تعزز فيه الانسانية ومسيرة النهضة، وطن نرفع فيه جباهنا عالياً أمام الجميع، وطن يحكمه قائد هاشمي وضعنا على خريطة المجد، كل عام وسيدنا أبا الحسين وشعبنا العزيز بألف خير.


رجل الأعمال (بلال البدور)

القيادة الهاشمية الحكيمة كانت مدعاة للفخر، بعد تناول جلالة الملك عبدالله الثاني حل المشاكل قبل حدوثها عالميًا، وما مدى تغاضي المجتمع الدولي عن جرائم الاحتلال الاسرائيلي بالشعب الفلسطيني وضرورة حل الدولتين.


النائب (خالد أبو حسان)

خطابات الملك عبدالله الثاني أمام مجلس الأمة، رسمت خارطة الطريق السياسي أمام الحكومة ودلالات واضحة أمام السلطة التشريعية للعمل على تشريع القوانين النافذة للحياة السياسية والتي كان اخرها قانون انتخابات عصري، يمنح الأحزاب مستقبلًا واضحًا بمواصلة العمل نحو نهضة الوطن وصوب مئوية ثانية من الإنجازات.


النائب ( شادي فريج)

جلالة الملك عبدالله الثاني استطاع قيادة الأردن إلى بر الأمان وتوجيه الحكومات المتعاقبة، إلى ضرورة خلق حياة كريمة للأردنيين رغم محدودية مقدرات الوطن،و أمام تسارع اقتصادي عالمي، شكل التضخم عنوانًا بارزًا له بعد جائحة فيروس كورونا.

رجل الاعمال (محمد ابو لبه )

كل عام وقائدنا وملهمنا بخير وصحة وعافية ، نسأل الله أن يطيل في عمرك سيدي لتبقى نبراسًا نستمد منه الحكمة والقوة ، لطالما علمتنا أن الأردن لا يستسلم للظروف ،وأن الظروف لن تغلبنا ،وإذا غلبتنا ننهض من جديد كأسرة واحدة ،مترابطة، كل عام وأنت الخير وبخير سيدي.

نائب رئيس مجلس الإدارة في جامعة الزرقاء الخاصة الدكتور(أسامة أبو شعيرة )

استطاع جلالة الملك عبدالله الثاني، أن يسير بخطى ثابتة نحو التقدم في مختلف المجالات، ومنها قطاع التعليم الذي حرص على أن يكون في الطليعة ، كل عام وقائدنا بألف خير

رجل الاعمال ( فايز عناد الفايز ) 

في عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ، يسرني أن اتقدم بأحر مشاعر التهنئة القلبية لجلالته ، فهو الأب والقائد الذي استطاع أن يوصلنا إلى بر الأمان والتقدم في ظل الظروف المحيطة ، إلى جانب اهتماماته بتحسين الاستثمار والتعليم والاقتصاد وغيرها من الأمور ، كل عام وأنت بخير سيدي ومولاي.

مستشار رئيس مجلس النواب الأسبق الزميل الصحفي (عطالله الحنيطي)

في عيد قائدنا وملهمنا نستجمع الحروف لنكون الكلمات التي تعبر عن ولائنا لجلالة الملك في مناسبة عزيزة على قلوبنا جميعًا ، ، أطال الله في عمرك سيدي وكل عام وأنت بخير.