النسخة الكاملة

7 إدارات للإشراف على مشاريع إحدى الوزارات .. وقيمة فاتورتها الكهرباء "صفر"

الخميس-2023-01-19 03:28 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أكد وزيرالأشغال العامة والإسكان ماهر أبو السمن، أن العمل خلال عام 2023 سيتضمن تطبيق الاستراتيجية بتحديث الطرق العامة والمباني الحكومية والعمل على السلامة العامة في جميع الطرق التي تندرج تحت إشرافنا. 

وبين أبو السمن خلال مناقشة اللجنة المالية النيابية مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2023، اليوم الخميس، أنه يوجد في الوزارة 7 إدارات تعنى بإدارة العمل وتتابع جميع المشاريع المشرفة عليها الوزارة. 

بدورها كشفت أمين عام وزارة الاشغال والإسكان نادية مصالحة، أن الوزارة تندرج تحت الوزارات الخدماتية، ويشرف على تقديم خدماتها 5 آلاف و 494 موظفا. 

وقالت مصالحة خلال اجتماع الوزارة من مالية النواب لمناقشة جداول الموازنة العامة، إن الوزارة سلمت جزءا من الطريق الصحراوي من خلال الموازنة العامة والقروض والمنح. 

وكشفت أن ومع إنتهاء جزء من إنشاء الطريق الصحراوي، ترتب على الوزارة حقوق مالية لم تسدد لصالح المقاولين بلغت ما يزيد مليون دينار.

وأعلنت مصالحة عن وصول أشغال تغيير إنارة الشوارع العامة للطاقة الموفرة "Led” إلى ما نسبته 85% وجاري العمل للوصول إلى ما نسبته 100% قريبًا.

وأوضحت أن فاتورة الكهرباء لمبنى الوزارة أصبحت "صفر" ضمن مشروع التحول للطاقة المتجددة الممول من بنك الإعمار الألماني، وهناك توجهات إلى تعميم التجربة على باقي المباني التابعة للوزارة.
 
وتابعت؛ مشروع الباص سريع التردد عمان - الزرقاء، يندرج ضمن مشاريع الوزارة للعام الجاري، وسيتم الإنتهاء من البنية التحتية للمشروع خلال العام الجاري 2023.