النسخة الكاملة

مصادر" لجفرا ": المفاوضات مستمرة مع "تيك توك" لعودته داخل المملكة

الخميس-2023-01-19 02:01 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - احمد الغلاييني 

كشفت مصادر" لجفرا"  أن المفاوضات لا زالت جارية ،بين جهات حكومية، مع شركة "تيك توك الصينية، حول شروط فك الحجب عن التطبيق داخل المملكة. 
 
وقالت نفس المصادر، أن الحوارات التقنية مستمرة مع شركة "تيك توك"، لضبط المحتوى على المنصة، وأن عدم عودة التطبيق للعمل حتى الآن مرهونة بالاستجابة لشروط ضبط المحتوى. 

 إلى ذلك فإن تطبيق" تيك توك "للتسجيلات المصورة القصيرة قال في بيان أنه يجري محادثات مع السلطات الأردنية بهدف رفع الحظر المفروض عليه.، واضاف  "لدينا إيمان كامل أنه من خلال محادثاتنا المستمرة مع السلطات، يمكننا التوصل إلى قرار من شأنه أن يسمح لمنصة تيك توك بمواصلة خدمة الملايين من صانعي المحتوى في الأردن الذين وجدوا موطنا للتعبير الإبداعي على منصتنا".

وأشار إلى متابعة الملايين في الأردن لحسابات وهاشتاغات على تيك توك. 

وأوضح أن "فرق العمل لدينا ستواصل اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد أي محتوى ينتهك" القواعد الاجتماعية، مؤكدة "إزالة المحتوى المخالف في الأردن بشكل صارم واستباقي". ووفقا للتطبيق "تمّت إزالة 310,724 مقطع فيديو في الأردن 

ومن الجدير بالذكر ان هناك تصورات للحكومة  لاعتماد  التجربة الأوروبية، للعلاقة مع شركات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث لحماية الأطفال الأكثر تضرراواعتماد  التجربة الألمانية في هذا الإطار تعد الأفضل، إذ يحذف المحتوى الذي يشكل كراهية أو انتهاك خصوصية أو حقوق أو أخبار كاذبة التي إن لم تحذف خلال 24 ساعة سيكون هنالك غرامات، والتي سيتم الاستفادة منها