النسخة الكاملة

الفراية: الأردن وجهة للجميع و لا مناطق عصية على الأمن

الخميس-2023-01-19 11:05 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أكد وزير الداخلية مازن الفراية، أن هنالك إنجازات كبيرة تحققت من خلال الحملات الكبيرة على مروجي المخدرات ، وضبطهم داخل وخارج المملكة وعلى المعابر الحدودية . 

وبين الفراية، أمس الأربعاء، خلال لقائه عددًا من المستثمرين في قطاعات عدة وممثلين عن المجتمع المحلي في منزل المهندس أيمن سلام في شفا بدران والجبيهة ،أن هناك انخفاضًا ملموسًا لظاهرة الإتاوات في المملكة، مشيرًا إلى أن التواجد الأمني في الأسواق المركزية يجب أن يكون بناءً على عقود وبأعداد مناسبة. 

وأوضح أن مليون ومئة ألف أردني دخلوا المطار والمعابر الحدودية في شهر كانون الأول 2022 مقارنة مع 600 ألف من الشهر ذاته خلال عام 2021. 

وأكد الفراية أن الحكومة تعلم أن البطالة أصبحت مؤرقة لكل العائلات الأردنية ، إلا أن لديها خطط وعلى رأس أولوياتها للتعامل معها. 

وفي ما يخدم بيئة الاستثمار في المملكة ، قال الفراية إن الحكومة قدمت تسهيلات غير مسبوقة وحوافز للمستثمرين في المدن الصناعية في الكرك والطفيلة. 

وشدد الفراية على أنه لا يوجد مناطق عصية على الأمن ، مؤكدًا أن الأردن دولة آمنة ومستقرة ويقصدها الجميع من مختلف دول العالم بقصد السياحة في ظل المحيط المضطرب . 

وحول قطاع النقل ، لفت الفراية أن قطاع النقل العام تشوبه بعض الأمور ، إلا أن الحكومة تسعى لوضع الحلول كافة بما يراعي المصلحة العامة ويحقق الاستقرار للقطاع على المدى البعيد.