النسخة الكاملة

الحكومة تحسمها: لا إلغاء لضريبة المحروقات.. وعدم شمول المواد التموينية بالإعفاءات

الخميس-2023-01-11 01:16 pm
جفرا نيوز -
 


جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

أكد مقرراللجنة المالية النيابية ضرار الحراسيس، أن الاجتماع  مع الفريق الاقتصادي الحكومي لمناقشة مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2023، أفضى إلى عدم توجهات حكومية لإعادة النظر بالضريبة الثابتة على المشتقات النفطية بالمطلق خلال المرحلة المقبلة، باستثناء مادة الكاز التي ستعود إلى المظلة الضريبية عقب انتهاء فصل الشتاء.

وبين الحراسيس في تصريح خاص لـ "جفرا نيوز"، أن الحكومة أعلنت توجهات عدم شمول المواد التموينية والاستهلاكية بالإعفاءات الضريبية، رغم محاولات بعض النواب الضغط صوب التخفيف على المواطنين في ظل الأزمات الاقتصادية المتتالية وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

وكشف الحراسيس، أن الفريق الاقتصادي في الحكومة أعلن خلال الاجتماع عدم المساس بمواد " الشعير والقمح والنخالة" والإبقاء عليها خارج إطار الضرائب، بُغية عدم المساس بقوت المواطنين وزيادة حجم التحديات أمامهم.

وتابع الحراسيس؛ إجابات الحكومة حول استفسارات أعضاء اللجنة كانت واضحة للغاية، بعدم إمكانية زيادة رواتب الموظفين في القطاع العام والمتقاعدين العسكريين، تزامنًا مع العجز الكبير في الموزانة وارتفاعه حال العمل على زيادة الرواتب.